روابط للدخول

سوريا: تفجير عند حاجز للقوات الحكومية بدرعا ومعارك بريف دمشق


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"انفجار سيارة مفخخة عند حاجز للقوات الحكومية ومعارك عنيفة في ريف دمشق الغربي.. فقد انفجرت سيارات مفخخة عند حاجز للقوات الحكومية السورية قرب جسر ازرع في ريف محافظة درعا وقالت مصادر سورية مطلعة لاذاعة العراق الحر "ان 5 اشخاص على الاقل قتلوا بينهم 3 من القوات الحكومية واصيب اكثر من 12 اخرين بجروح حالة بعضهم حرجة جراء انفجار سيارة عند حاجز جسر ازرع.

وفي ريف دمشق الجنوبي الغربي تستمر المعارك العنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف ومسلحي المعارضة من طرف اخر في منطقة التلول الحمر التي تشهد معارك متواصلة منذ اربعة ايام.

من جانبه قال مصدر عسكري سوري إن وحدة من الجيش "وجهت ضربات مركزة على تجمعات لتنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في عدد من المواقع أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من أفرادها وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم."

من جانبها قالت صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ان العديد من مسلحي المعارضة فتلو بينهم أبو حسن الجناني "قائد لواء أحفاد الرسول" في محيط بلدة حضر ومقتل أمير حركة أحرار الشام الإسلامية في درعا غسان الحريري.

في ريف حلب تشهد معظم مناطق سيطرة مسلحي المعارضة في مدينة حلب وريفها الشمالي نقصاً حاداً في المحروقات والمواد الغذائية منذ ايام، نتيجة للاشتباكات الدائرة في ريف حلب الشمالي بينهم وبين تنظيم "الدولة الإسلامية"، ونقلت مصادر اعلامية أن التنظيم داعش ابلغ تلك الفصائل انه سيمنع الوقود عنهم ويجعل مقاتلي الفصائل يهاجمون على الحمير."

XS
SM
MD
LG