روابط للدخول

بغداد: السفارة الهندية تحيي اليوم العالمي لليوغا


جانب من احتفالية السفارة الهندية ببغداد باليوم العاملي لليوغا

جانب من احتفالية السفارة الهندية ببغداد باليوم العاملي لليوغا

نظمت السفارة الهندية في بغداد (الاحد) احتفالية عالمية بمناسبة اليوم العالمي لليوغا بحضور عدد من اعضاء الهيئات الدبلوماسية العاملة في العراق، فضلاً عن المهتمين بهذا النوع من الرياضة الروحية.

وقال سفير جمهورية الهند لدى العراق اجاي كومار في حديث لاذاعة العراق الحر على هامش الاحتفالية، ان بلاده طلبت من الامم المتحدة ان تخصص يوما عالميا لرياضة اليوغا التي قال انها تسهم في نشر السلام والمحبة بين الشعوب وتساعد على التخلص من العنف ومناهضته.

وزير الثقافة فرياد راوندوزي الذي حضر الاحتفالية اشار من جهته الى ان الوزارة تعمل بالتنسيق مع السفارة الهندية على نشر الوعي باهمية رياضة اليوغا، وبخاصة بعد شيوع ممارستها في العراق في الاونة الاخيرة.

ويلفت المدرب في نادي اتحاد بغداد لفنون اليوغا علي الكفلاوي الى ان العراق حاز على العديد من الجوائز والبطولات العالمية في هذه الرياضة، مضيفاً ان اليوغا تساعد الانسان على التخلص من الضغوط اليومية وتجعله متحداً مع عقله بما يضمن تحقيق السعادة، على حد تعبيره.

وكانت الامم المتحدة أعلنت في عام 2014 الحادي والعشرين من حزيران يوما عالميا للإحتفاء برياضة اليوغا، وتم تبني هذا القرار من قبل 177 دولة.

تجدر الاشارة الى ان اليوغا رياضة هندية قديمة تساعد على التخلص من الضغط النفسي والعصبي بالاعتماد على التركيز العقلي عن طريق أداء بعض الحركات الرياضية التي تركز على لغة الجسد والتنفس العميق.

XS
SM
MD
LG