روابط للدخول

صحة كربلاء تحذر من تزايد عدد المصابين بداء السكري


دائرة صحة كربلاء

دائرة صحة كربلاء

حذرت دائرة صحة كربلاء من تزايد عدد المصابين بداء السكري، وقال الدكتور احمد القريني من شعبة الامراض المزمنة إن لكل مصاب بداء السكري من النوع الاول حصة شهرية من مادة الانسولين بامكانه الحصول عليها من العيادات الشعبية، وفقا لضوابط واجراءات دقيقة.

يشار الى ان عددا كبيرا من المصابين بهذا الداء يحتاجون الى شراء أدوية اخرى من الصيدليات الخاصة لمعالجة مضاعفات مرض السكري، وان هذه الادوية غالبا ماتكون اثمانها مرتفعة.

الدكتور فاتح الخفاجي اشار الى مسألة في غاية الاهمية، فقد يضيّع المصابون حديثا بداء السكري فرصة ذهبية لمواجهة المرض مبكرا بسبب عدم مراجعتهم لمختصين بارعين، ودعا الى مراقبة العيادات الخاصة بشكل دقيق حماية للصحة العامة وللحد من المخالفات التي تصدر من قبل بعض الاطباء.

الى ذلك شكا مصابون بداء السكري من ارتفاع ثمن الادوية الخاصة بمضاعفات هذا المرض، ومن وجود انواع من الدواء تصنف على ثلاث درجات اولى وثانية وثالثة.

واعتبر نقيب صيادلة كربلاء حيدر المؤذن التصنيف الدوائي واسعار الدواء تعود الى الشركات المصنعة وان هذا الامر مسألة طبيعية.

دائرة صحة كربلاء نبهت الى ان زيادة عدد المصابين بمرض السكري وضغط الدم له علاقة بعدم اعتماد نظام غذائي سليم والافتقار الى نشاط بدني مستمر.

XS
SM
MD
LG