روابط للدخول

"الصباح" البغدادية: اياد علاوي...الانتصار السياسي لا يتحقق إلاّ بمصالحة وطنية وهي بعيدة المنال


قالت صحيفة الصباح ان ثمة تضاد في الرأي بين رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ونائبه اياد علاوي بخصوص المصالحة الوطنية، إذ في الوقت الذي اكد فيه الرئيس معصوم خلال لقائه الجمعة بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق(يونامي) ان قضية المصالحة الوطنية حققت تقدما بفضل الجهود الحثيثة التي بذلتها الرئاسات الثلاث، اعلن نائبه الدكتور اياد علاوي ان "الانتصار السياسي لا يتحقق الا بمصالحة وطنية وهي بعيدة المنال".

ونقلت صحيفة الزمان انتقادات مجلس محافظة الانبار للحكومة الاتحادية بخصوص موضوع النازحين، مشيرة الى ان المتحدث بأسم مجلس المحافظة اعيد عماش الكربولي اكد فيبيان له إن الأسر النازحة والمهجرة في مدن حديثة والخالدية والعامرية ونواحي البغدادي والرحالية والنخيب والحبانية تمر بأزمة إنسانية كبيرة مع حلول شهر رمضان، وعزا سبب ذلك الى عدم اهتمام الحكومة الاتحادية بهم، وسط غياب تام لوزارة الهجرة والمهجرين واللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين التي يرأسها نائب رئيس الوزراء صالح المطلك.

صحيفة المدى نقلت عن ممثل المرجعية السيد احمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة في الحضرة الحسينية قوله أن "أولئك المقاتلين يستحقون كل العناية والاهتمام من قبل الجميع لا سيما أصحاب القرار بالقياس مع آخرين يتمتعون بالمميزات والمزايا ولكنهم لم يقدموا شيئاً للبلاد ولا يشغلهم سوى مصالح أنفسهم التي يعطلون لأجلها تطور البلد ويستنزفون خيراته بلا خدمة حقيقية".
صحيفة المشرق اكدت ان خلية الازمة المشكلة لمتابعة اضطراب العملة قررت حذف النسبة المئوية التي تمثل ضريبتي الدخل والكمرك بهدف حل مشكلة انخفاض سعر الدينار.

واشارت الصحيفة الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي ترأس اجتماعا لخلية الازمة تم خلاله دارسة الوضع الاقتصادي والمالي وان «خلية الازمة وافقت على مقترح البنك المركزي العراقي حذف نسبة الـ8% التي تمثل ضريبتي الدخل والكمرك التي اضيفت للحوالات النقدية".

الصباح الجديد اشارت الى تداول عراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى نطاق واسع صورة الشاعر الفريد سمعان وقال هؤلاء انه تعرض للضرب خلال اقتحام نحو خمسين مسلحا يرتدون ملابس عسكرية وتقلهم سيارات مدنية مقر الاتحاد العام للادباء والكتاب في ساحة الاندلس مساء الاربعاء الماضي، والاعتداء على من فيه والعبث بمحتوياته وتكسير اثاثه.

وقالت صحيفة الدستور ان رئيس الهيئة حسن الياسري اكد خلال مؤتمر صحفي عقده الخميس ان عدد المتهمين المحالين الى المحاكم المختصة خلال الاشهر الخمسة الاولى من العام الحالي بلغ 1668 متهما بينهم 15 وزيرا و22 موظفا بدرجات خاصة.

XS
SM
MD
LG