روابط للدخول

سوريا: الحكومة تستعيد مواقع بمحيط الثعلة والمعارضة تقطع المياه عن دمشق


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"استعادت القوات الحكومية السورية مواقع مهمة في محيط مطار الثعلة العسكري والمعارضة تقطع المياه عن العاصمة دمشق. وقال مصدر عسكري سوري ان الجيش احكم اليوم السيطرة بشكل كامل على تلة وقرية سكاكة قرب مطار الثعلة العسكري بريف السويداء الغربي كما دمر آلية ومدافع هاون لمن وصفهم بإرهابيي "جبهة النصرة" بريف درعا الشمالي فيما نفذت وحدات من الجيش عمليات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك وإمداد مسلحي المعارضة في ريفي القنيطرة ودمشق الجنوبي الغربي أوقعت خلالها أعداد منهم قتلى ومصابين.

ونقلت مصادر اعلامية معارضة ان القوات الحكومية استعادت السيطرة على قرية سكاكا ومحاولة تأمين محيط مطار الثعلة العسكري، وتعمل على استعادة السيطرة على اللواء 52 المحاذي لبلدة الحراك.

في ريف دمشق تشهد منطقة وادي بردى اشتباكات عنيفة بين القوات السورية ومسلحي المعارضة بعد اتهام الاخير القوات الحكومية بخرق الهدنة المبرمة معها، ورداً على ذلك قامت بقطع مياه نبع الفيجة شمال دمشق والتي تعد المصدر الرئيسي لإرواء العاصمة.

الى الشرق دارت اشتباكات عنيفة بين وحدات حماية الشعب الكردي وعناصر تنظيم "الدولة الاسلامية" بالريف الجنوبي لبلدة تل براك، كما نفذ الطيران الحربي غارات على مناطق في بلدة موحسن بريف دير الزور الشرقي."

XS
SM
MD
LG