روابط للدخول

يقوم وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس بزيارة إلى القاهرة السبت، ويلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما يجري الوزير الفرنسي مباحثات مع نظيره المصري، سامح شكري قبل بدء اجتماعات اللجنة العربية الوزارية المعنية بالتحرك لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للمناطق الفلسطينية.

وكانت القمة العربية في شرم الشيخ قد أقرت تشكيل اللجنة، بقرار رسمي، وبرئاسة وزير خارجية مصر، وبعضوية وزراء خارجية فلسطين والأردن (العضو العربى الوحيد فى مجلس الأمن) والمغرب، والدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وتحضر الاجتماعات دولا مدعوة منها فرنسا، ومنظمات دولية بصفة مراقب.

إلى ذلك فشلت عناصر جماعة الإخوان المسلمين في إحداث أي تأثير على الشارع المصري، ولم تلق دعوتهم، وبعض القوى السياسية، منها حركة 6 أبريل، لم تلق أية ردود أفعال في الشارع المصري باستثناء محاولة واحدة لتنظيم تظاهرة في حي المطرية بالقاهرة، وتصدت لها قوات الأمن ما اسفر عن انتهائها سريعا.

إلى ذلك، أعلن وزير الأوقاف المصري، محمد مختار جمعة، أن مصر العام الحالى أقامت أكبر خطة لإعمار المساجد فى تاريخها بل فى التاريخ كله، معلناً عن قيامهم بالتعاون مع بعض المحبين من أهل البر والخير بإقامة حوالى 2000 مسجد رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر حاليا.

واعتبر جمعة أن تلك الخطة غير مسبوقة فى التاريخ، قائلا "لا أعلم أن بلدا قام بهذه الخطة من قبل لا فى العصر الحديث ولا القديم، ونحن نؤدى واجبنا ونرد على من يروج بأن هناك من هو ضد الدين، على حد تعبيره.

وشدد جمعة على أن مصر فى تاريخها هى بلد الحضارة والتسامح، وبلد الفكر المستقيم، نافياً قيام أحد من السابقين بهدم الحضارة على عكس ما تفعله التنظيمات الارهابية التى وصل بها الأمر إلى حد تفجير بيوت الله، على حد قوله في خطبة الجمعة.

XS
SM
MD
LG