روابط للدخول

ديالى: التفجيرات مستمرة وآخرها عبوة تودي بحياة اربع طالبات


تسجل في محافظة ديالى يوميا اعمال عنف يذهب ضحيتها في الغالب مدنيون، وآخر هذه الاحداث عبوة ناسفة اودت بحياة اربع طالبات فيما اصيب ست طالبات بجروح.

وقال عدنان غضبان رئيس المجلس المحلي لناحية العبارة التابعة لقضاء بعقوبة ان اربع طالبات لقين حتفهن جراء انفجار عبوة ناسفة الطريق الواصل بين قريتي بودجة والمخيسة استهدفت سيارة كانت تقل عددا من طالبات الصف الثالث المتوسط اثناء توجههن لاداء امتحاناتهن النهائية على، بينمااصيبت ست طالبات بجروح متفاوتة.

وتشهد ناحية العبارة شمال شرق بعقوبة والقرى التابعة لها ومنذ مدة احداثا امنية دفعت بعشرات الأسر الى النزوح عنها.

واوضح غضبان ان هناك عناصر اجرامية تستهدف المدنيين وتتخذ من البساتين المحيطة بالناحية مقرات لها. وان ادارة الناحية استحصلت موافقات رسمية من مجلس المحافظة والقيادات الامنية بتفتيش هذه البساتين ومطاردة هذه العناصر.

وتشهد محافظة ديالى ومنذ مدة احداثا امنية ادت الى نزوح المئات من الاسر من اقضية بعقوبة والمقدادية وغيرها.

رئيس مجلس المحافظة عمر الكروي دعا ادارة المحافظة الى العمل على ضبط الامن وتفعيل ملف المصالحة الوطنية واعادة النازحين الى مناطقهم .

ويرى الاعلامي محمود طلب انه لابد من مصالحة وطنية حقيقية تعيد الامن الى المناطق وتحقن دماء المدنيين الذين يقتلون يوميا دون ذنب، حسب قوله، مضيفا ان جهات سياسية اهملت ملف المصالحة وقوضت جهود العاملين فيه بدوافع طائفية وللحصول على مكاسب سياسية وانتخابية.

XS
SM
MD
LG