روابط للدخول

المعارضة السورية تسيطر على حي بحلب وتستهدف دوما بصواريخ


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"سيطرت فصائل المعارضة السورية المسلحة على حي الراشدين في مدينة حلب. وقال بيان للمعارضة السورية ان فصائلها المنضوية تحت غرفة عمليات "فتح حلب "سيطرت اليوم على حي الراشدين غربي مدينة حلب بعد معارك مع القوات الحكومية السورية بعد معارك استمرت ثلاثة ايام قتل خلالها حوالي 60 جندياً نظامياً وتدمير عدد من الدبابات والأسلحة الثقيلة التابعة لهم، في حين قتل أكثر من 15 مقاتلاً من المعارضة وأصيب آخرون. .

في ريف دمشق قال مصدر عسكري ان سلاح الجو السوري شن غارات على أوكار وتجمعات وصفها بالإرهابية في خان الشيح ومزرعة بيت جن ومحيطها بريف دمشق الجنوبي الغربي، أسفرت عن تدمير مستودع ذخيرة ومقتل عشرات الإرهابيين. واضاف المصدر العسكري إن "وحدات من الجيش دمرت مربض هاون ومدفعا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في غوطة دمشق الشرقية وأوقعت عشرات القتلى والمصابين في صفوفها".

من جانبها قالت مصادر اعلامية معارضة أنّ مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية تعرضت لقصف مركز يعتقد بأنه بصواريخ من نوع ارض - ارض مصدره القوات الحكومية المتمركزة قرب ضاحية حرستا، أدى إلى مقتل 24 مدنياً بينهم ستة أطفال، كما أصيب 60 آخرون بينهم 16 طفلاً، بعضهم بحالة حرجة.

في مدينة تل ابيض بدء النازحون الذين دخلوا الى تركيا بالعودة الى مدينتهم وقالت مصادر محلية لاذاعة العراق الحر "ان وحدات حماية الشعب الكردي بدأت باعتقال عدد من العائدين العرب في حين دخل الاكراد المدينة بدون التعرض لاحد منهم".

XS
SM
MD
LG