روابط للدخول

لجنة الموصل ترجئ الإعلان عن تقريرها التحقيقي


مسلح من "داعش" في وسط الموصل 23 حزيران 2014

مسلح من "داعش" في وسط الموصل 23 حزيران 2014

اعلنت اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق في اسباب سقوط مدينة الموصل انها ستصدر تقريرها النهائي في بداية الفصل التشريعي المقبل.

وقال رئيس اللجنة النائب حاكم الزاملي في مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ان "الاسبوع الاول من الفصل التشريعي الثالث سيشهد القراءة المفصلة للتقرير النهائي الذي انتهت اللجنة من اعداده، لافتا الى ان "اصدار التقرير متوقف على اجابات الزعامات السياسية على الاسئلة التحريرية التي وجهتها اللجنة اليهم في وقت سابق".

وفي معرض تعليقه على الانباء التي اشارت الى امتناع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني عن الاجابة على اسئلة اللجنة، قال الزاملي "ان رئيس الاقليم ملزم بالاجابة على اسئلة اللجنة المكلفة بالتحقيق في اسباب سقوط الموصل، لما لذلك من ابعاد قانونية واخلاقية"، على حد تعبيره.

النائب عن التحالف الوطني فرات التميمي اشار من جهته الى ان "الخلافات السياسية هي التي ادت الى تعطيل الاعلان عن نتائج التحقيق"، لافتاً الى ان"ذلك سيؤدي الى خلق ازمة ثقة بين الشارع العراقي ومجلس النواب".

فيما اعرب المحلل السياسي احسان الشمري عن اعتقاده بان "تورط شخصيات سياسية بارزة"، لم يسمّها، دفع اللجنة النيابية الى التريّث في اعلان نتائج التحقيق الخاصة بسقوط مدينة الموصل".

وكانت اللجنة المكلفة بالتحقيق في سقوط الموصل اعلنت في وقت سابق انها استكملت كافة التحقيقات، وانها ستعلن عن نتائج التحقيق في الذكرى السنوية لسقوط المدينة بيد تنظيم داعش، والتي مضى عليها خمسة ايام.

XS
SM
MD
LG