روابط للدخول

سوريا: القوات المشتركة تسيطر على تل أبيض آخر معاقل داعش بريف الرقة الشمالي


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"سيطرت القوات المشتركة المكونة من الجيش السوري الحر ووحدات حماية الشعب على مدينة تل ابيض في ريف الرقة الشمالي. وقال مصادر خاصة لإذاعة العراق الحر في مدينة اقجة قلعة التركية المقابلة لمدينة تل ابيض ان طائرات التحالف شنت اكثر من 12 غارة على تحصينات تنظيم داعش في محيط المدينة الامر الذي فتح الطريق امام القوات البرية لدخولها، وان عددا من عناصر داعش سلّموا انفسهم لكتائب الجيش الحر وان احد عناصر داعش فجّر نفسه وسط عناصر وحدات حماية الشعب الكردي.

اكدت المصادر ان السلطات التركية فتحت ظهر اليوم البوابة الحدودية وادخلت حوالي 3 آلاف شخص لم يتمكنوا من الدخول يوم امس نظراً للازدحام الشديد وان هؤلاء واغلبهم من النساء والاطفال ناموا في العراء.

في محافظة السويداء تواصل قوات المعارضة السورية هجومها على مطار الثعلة العسكري وقالت بيانات للمعارضة أن قواتها قصفت المطار بعشرات القذائف المدفعية والصاروخية وانها باتت على اطراف المطار.

من جانبه قال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش قضت على عدد من أفراد التنظيمات التي وصفتها بالإرهابية ودمرت آليات لهم في محيط مطار الثعلة وتل الشيخ حسين بريف السويداء.

وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش "استهدفت التنظيمات في محيط مطار الثعلة باتجاه الجنوب الغربي ودكت أوكارهم في بلدات أم ولد والكرك والحراك بريف درعا موقعة عشرات القتلى بين صفوفهم."

XS
SM
MD
LG