روابط للدخول

مصدر عسكري سوري: مقتل 150 مسلحا في حماه


دمشق – خليل حسين
تصاعدت العمليات العسكرية في محافظة حماة وسط سورية وتوجه حوالي 20 الف شخص مدني سوري الى الحدود التركية هرباً من المعارك بين القوات المشتركة وقوات داعش في مدينة تل ابيض ..
وقال مصدر عسكري سوري أن وحدات الجيش “كبدت من وصفهم بإرهابيي التنظيمات التكفيرية خسائر كبيرة بالعتاد والآليات وأوقعت بينهم 150 قتيلا على الأقل في محيط تل خطاب وتل الأعور وسد زيزون وعلى محور معمل السكر/ قرية الكفير في ريف حماة الشمالي ، وان قوات الجيش أحبطت هجوم أعداد كبيرة من جيش الفتح على سد زيزون وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم ".
من جانبها أعلنت فصائل معارضة السورية اليوم عن معركةٍ جديدة ضد القوات السورية في ريف حماة الشمالي أطلقت عليها اسم "فتح من الله " وقالت مصادر اعلامية معارضة أن اشتباكات عنيفة تدور منذ الصباح بين الطرفين على عدد من الحواجز التي تسيطر عليها القوات السورية وانها تمكنت من قتل عدد من عناصرها وتدمير اليات عسكرية .
في محافظة الرقة فتحت السلطات التركية البوابة الحدودية امام الاف من السوريين الهاربين من مدينة تل ابيض وريفها بسبب العمليات العسكرية بين تنظيم داعش والقوات المشتركة التي تساندها طائرات التحالف الدولي وقال علي المحمد وهو احد ابناء مدينة تل ابيض لاذاعة العراق الحر "سمحت السلطات التركية للنازحين بالدخول والذين يقدر عددهم بأكثر من 20 الف شخص جلهم من النساء والاطفال هاربين من هول القصف الجوي لطائرات التحالف التي لا تترك هدف على الارض يتحرك الا وتقصفه ".
كما قام تنظيم داعش بنسف عدد من الجسور المؤدية الى مدينة تل ابيض بهدف عرقلة تقدم القوات المشتركة المكونة من فصائل من الجيش الحر ووحدات حماية الشعب الكردي ..

XS
SM
MD
LG