روابط للدخول

اربيل: معرض دولي للموبليات والديكورات وأنظمة التهوية


جانب من معرض اربيل الدولي الثالث للموبليات والديكورات ونظام التهوية

جانب من معرض اربيل الدولي الثالث للموبليات والديكورات ونظام التهوية

انطلقت في اربيل اعمال معرض اربيل الدولي الثالث للموبليات والديكورات ونظام التهوية، فيما يستعد وفد اقتصادي كردي التوجه الى الولايات المتحدة للمشاركة في معرض نيويورك للماركات العالمية بهدف جذبها الى الاقليم.

ويقول مسؤولون انه مع مرور عام على دخول اقليم كردستان فيحرب مع تنظيم "داعش"، فان الانشطة الاقتصادية لم تتوقف، والمعارض ما زالت تقام، رغم انخفاض حجم المشاركة مع انسحاب بعض الشركات.

ويقول المشرف العام على معرض اربيل الدولي عبدالله احمد عبدالرحيم لاذاعة العراق الحر: "هذا هو المعرض الثالث المتخصص في مجال الموبليات والديكورات ونظام التبريد والتكيف بمشاركة 98 شركة من 14 دولة منها عربية واوربية وشرق اسوية بالاضافة الى تركيا وايران والولايات المتحدة".

واشار عبدالرحيم الى انهم سوف يستمرون في اقام المعارض رغم وجود حالة حرب مع تنظيم داعش، واوضح: "باقامة مثل هذه المعارض واستمراريتها نريد ارسال رسالة الى الشركات المترددة مفادها ان قوات البيشمركة والامن التي تدافع عن حدود الاقليم، وان الانشطة الاقتصادية مستمرة، ونتأمل ان تتحسن الاوضاع بشكل نهائي".

الى ذلك عبر اصحاب بعض الشركات عن تفاؤلهم بالسوق في الاقليم والعراق، مقارنة بالظروف الامنية التي تمر بها البلاد، وبهذا الصدد يقول ابراهيم حبش صاحب شركة Teachars: "هذه المشاركة الاولى لنا وهناك انطباع ايجابي عن المعرض ونشاهده ان يقيم في ظروف استثنائية سواء في كردستان او العراق ولهذا تعتبر لحد الان نتائج جيدة مقارنة بالظروف التي تعيشها المنطقة.

وفي موضوع ذي صلة بالانشطة الاقتصادية، يستعد وفد من اتحاد مصدري كردستان العراق التوجه الى الويلايات المتحدة للمشاركة في معرض نيويورك للماركات العالمية الذي سيقام من 18-20 من الشهر الحالي بهدف استحصال الموافقة واخذ الوكالات للعمل في كردستان العراق.

وقال نائب رئيس اتحاد مصدري اقليم كردستان العراق فلاح انور، انهم تلقوا دعوة رسمية من منظمي المعرض للمشاركة فيه، واضاف في تصريح لاذاعة العراق الحر : "بدأ الناس يتجهون الى سوق الماركات، ويطالبون بنوعية المواد، واعتقد بان المشاركة في مثل هذه المعارض سيكون لها دور في فعال بان تكون المواد المستقبلية احسن مما هو موجود سابقا".

XS
SM
MD
LG