روابط للدخول

دهوك: نازحون يشكون حرارة الصيف اللاهب


مخيم لنازحين في دهوك

مخيم لنازحين في دهوك

يؤكد نازحون ايزيديون في مجمع خانك انهم يعيشون احوالاً صعبة، وهم بحاجة الى مساعدات عاجلة، ويقول النازح خدر ناصو لاذاعة العراق الحر: "ظروفنا في هذه الخيام صعبة جدا وخاصة بعد قدوم فصل الصيف، ونحن بحاجة الى مبردات وثلاجات لأن الدنيا حارة جدا وسوف تشتد الحرارة خلال الفترة المقبلة".

ويقول النازح نائف سفر: "نعاني من اهمال من قبل الجهات المعنية بحجة اننا لسنا داخل المخيم، لكننا ايضا نازحون ولدينا مشاكلنا، ونحن بحاجة الى مساعدات لقد وزعوا مبردات وثلاجات على الجميع، لكنهم لم يعطوها لنا بحجة اننا لسنا داخل الكمب، فماذا نفعل وانت ترى كيف هي الحال واطفالنا يمرضون يوميا".

من جهته اكد معاون محافظ دهوك لشؤون النازحين اسماعيل محمد انهم حاولوا توفير كافة المستلزمات للنازحين، مضيفاً: "توجد الان لدينا 16 مخيماً جاهزاً، ونعمل على استكمال مخيمين اخرين، وقد سعينا من خلال التعاون مع المنظمات المدنية الى توفير كافة احتياجات النازحين وخاصة المبردات والثلاجات لهم.. قمنا بتوفير الخزانات لعدد من هؤلاء النازحين، لكننا الان بحاجة الى انشاء المزيد من الخزانات وتوزيعها".

من جهته اوضح مدير الوقاية الصحية في دهوك الدكتور بختيار احمد ان دائرته قامت بتشديد الرقابة الصحية في جميع المخيمات، مضيفاً: "قمنا بالتنسيق مع الجهات المعنية بمراقبة المياه الموجودة في هذه المخيمات ومدى صلاحيتها للاستعمال اليومي.. قمنا ايضا بفتح دورات للكوادر الصحية الموجودة في هذه المخيمات لمتابعة حالات الاسهال التي ترد اليهم والتحري عن اسبابها والجانب الذي نؤكد عليه في هذه المخيمات هو التثقيف الصحي حول النظافة الشخصية ونظافة المياه وسلامة الغذاء".

XS
SM
MD
LG