روابط للدخول

نظم جمع من أهالي مدينة الحلة بالتعاون مع فصائل من الحشد الشعبي حفلاً إستذكارياً في الذكرى الأولى لحادثة قاعدة سبايكر الجوية التي راح ضحيتها نحو 1700 من طلاب القوة الجوية المتدربين في القاعدة.

ويقول الناشط حسين الياسري في حديث لإذاعة العراق الحر ان أهالي الضحايا إنتقدوا التباطؤ في إظهار نتائج اللجنة التي شكلها مجلس النواب للتحقيق في ملابسات الحادثة، وطالبوا بالإسراع في إعلان تلك النتائج، والكشف عن المتورّطين في إرتكابها.

ويقول الناشط سيف الحسيني ان اللجنة التحقيقة تعاني من ضغوط سياسية على عملها، وأشار الى وجود الكثير من الملاحظات تسجل على عمل اللجنة، منها "ارسال الأسئلة الخاصة بالتحقيق الى سياسيين وهم في منازلهم وهذا يؤثر على شفافية عمل اللجنة".

وتقول أم علي وحسين داوود ان ذوي ضحايا قاعدة سبايكر لم تكن لهم مطالب سوى الحصول على جثث أبنائهم، والحصول على حقوقهم الأخرى ليعيلوا عائلاتهم.

من جهته أشار عضو مجلس النواب هيثم الجبوري الى ان اللجنة التحقيقة التي شكلها مجلس النواب لم تنجح في عملها، وان تقريرها الاول كان يفتقر للمعلومات، واعتمد على معلومات أخذت من الانترنيت والاعلام، وبالتالي فهي لن تصل الى أي نتيجة، وعلى الحكومة العراقية ان تعتمد على اللجنة المشكلة في وزارة الدفاع، بحسب قوله.

XS
SM
MD
LG