روابط للدخول

"الصباح الجديد" البغدادية: هادي العامري يعلن "ان عملياتنا المقبلة ستكون في الفلوجة لإنهاء هذه الغدة السرطانية"


اشارت صحيفة الصباح الى مشروع التبسيط الالكتروني الذي ستبدأ الحكومة العمل في 25 وزارة لتخفيف الاجراءات الروتينية على المواطنين سيشمل ايضا تسهيل تسجيل الشركات العاملة في مجال البناء والاستثمار اضافة الى المعاملات ذات العلاقة بالحقوق التقاعدية.

واوضح مدير مكتب رئيس الوزراء مهدي العلاق ان الجهات المعنية اكتشفت حلقات زائدة واجراءات روتينية عدة تتسبب في ضياع الكثير من الجهد والوقت، وبالاستفادة من تكنولوجيا المعلومات يمكن القضاء على الحلقات الزائدة.

ونقلت صحيفة الزمان عن رئيس هيئة الأركان الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي ان الولايات المتحدة ستعتمد خطة جديده لمحاربة داعش، تحت مسمى (ورد النيل) وتتضمن الخطة انشاء قواعد عسكرية جديدة في العراق فضلا عن ارسال قوات اضافية، وان الخطة التي أعلنتها واشنطن مؤخرا لتأسيس قاعدة لقواتها في معسكر التقدم قد تستخدم في أماكن أخرى في العراق، لافتا الى تقدبم مزيد من الدعم للقوات العراقية على خطوط القتال المتقدمة.

واشارت صحيفة المدى الى عدم امتلاك العراق احصاءات رسمية لخسائره بعد عام من الحرب على داعش، وان الحكومة لا تملك ايضا احصاءات رسمية لحجم الانفاق العسكري والخسائر البشرية سوى ما يتم تداوله عبر مراقبين ومنظمات انسانية غير حكومية تتحدث عن رقم تقريبي يصل الى نحو 50 الف قتيل من المقاتلين فقط منذ حزيران 2014، وارجع مراقبون ذلك الى تعدد التشكيلات الامنية التي تتبع لمؤسسات مختلفة، فضلا عن تخلف الانظمة الادارية التي لاتعتمد التكنولوجيا الحديثة.

صحيفة المشرق نقلت عن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الاقتصاد مظهر محمد صالح ان ارتفاع اسعار المواد الغذائية خلال شهر رمضان أمر طبيعي، لكنه استبعد ان يكون هناك ارتفاعا كبيرا في اسعار المواد الغذائية، محذرا من ان الحكومة ستتصدى بقوة لكل تاجر ينوي رفع اسعاره من المواد الغذائية خلال رمضان .

ونقلت صحيفة الصباح الجديد عن رئيس منظمة بدر هادي العامري ان “عملياتنا المقبلة ستكون في الفلوجة لإنهاء هذه الغدة السرطانية”.

واكدت الصحيفة ان التصريحات التي يطلقها قادة الجيش والحشد، تنذر باقتراب ساعة الصفر لبدء مرحلة تحرير الانبار بعملية يبدو انها قد أكملت كل مراحل التخطيط والتحسب لكل المفاجآت.

صحفة الدستور نقلت عن بيان صادر من مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي بمناسبة مرور عام على صدور فتوى الجهاد الكفائي التي اطلقها المرجع الاعلى علي السيستاني.

وقال العبادي في البيان ان الفتوى انقذت العراق من مخطط اسود واوقفت امتداد تنظيم داعش الى المنطقة، مشيرا إلى أن التنظيم اراد تنفيذ ذلك المخطط في العراق والانطلاق به الى جميع دول المنطقة.

واضاف البيان لقد صدرت هذه الفتوى في وقتها المناسب وجاءت لتعبر عن نظرة دقيقة ومسؤولة وصائبة.

XS
SM
MD
LG