روابط للدخول

تتواصل في بغداد فعاليات مهرجان المسرح العراقي الاول ضد الارهاب بمشاركة فرق مسرحية من محافظات: البصرة، وذي قار، وميسان، وواسط، والقادسية، وبابل، والانبار، وصلاح الدين، وبغداد.

وقال عضو اللجنة العليا المشرفة على المهرجان الفنان مرتضى العامري لإذاعةالعراق الحر إن "هذا المهرجان هو رسالة واضحة مفادها أن العراق على الرغم مما يخوضه من قتال شرس في ساحات الوغى الا أن الفن مازال يأخذ حيزه الصحيح لمحاربة الافكار الضالة والهدامة".

واضاف العامري أن "دول العالم رعت عددا كبيرا من المهرجانات السينمائية والندوات الفنية التي تناهض الارهاب، لكن هذا المهرجان يعد الاول من نوعه لأنه يعتمد على محاربة الارهاب بالمسرح التثقيفي" .

الفنان المسرحي فاضل عباس اوضح من جانبه أن "اي دور يلعبه المثقف العراقي حاليا يمثل دورا مقاوما للارهاب والتطرف بكل انواعه لما يعيشه العراق الان من عدم استقرار امني ومالي".

الى ذلك اوضح المخرج السينمائي فارس طعمة التميمي أن "تمويل المهرجان اعتمد على ما تقدمه مجالس المحافظات المشاركة من دعم مادي ومعنوي"، مشيرا الى ان "دائرة السينما والمسرح اقامت المهرجان وهي مفلسة تماما".

يشار الى أن فعاليات مهرجان المسرح العراقي الاول ضد الارهاب التي انطلقت الثلاثاء (9حزيران) ستستمر حتى الخامس عشر من حزيران.

XS
SM
MD
LG