روابط للدخول

فرنسا تدعو إلى تكثيف التحالف من إستهدافه مراكز قيادة داعش


اعتبر رئيس أركان القوات الجوية الفرنسية الجنرال دوني ميرسييه الأربعاء أنه ينبغي استهداف مراكز قيادة تنظيم داعش بشكل أكبر، مشيرا الى أن هذه المهمة معقدة سيما بسبب انتشار التنظيم في سوريا حسبما نقلت وكالة فرانس برس للأنباء.

وقال ميرسييه خلال حديثه مع الصحافيين "في ليبيا، استهدفنا المواقع المحورية للقذافي ، تمكنا من إسقاط القذافي عبر مهاجمة هذه المراكز وليس عبر إطلاق النار على 150 شاحنة بيك أب يوميا".

وأضاف ميرسييه القول "إنها بالضبط المشكلة نفسها في العراق اليوم ، ثمة إطلاق نار كثيف على خط الجبهة ولكن في الخلف ينبغي التركيز في شكل أكبر على المراكز المحورية، والمشكلة أن داعش ليسوا بالضرورة في العراق" بل في سوريا.

وأوضح ميرسييه أنه في سوريا حيث لا تشارك فرنسا في الضربات الجوية، يواجه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة وضعا حساسا، لأن العمليات ضد "داعش" قد تؤدي إلى تعزيز نظام بشار الأسد، وفي العراق طلبت السلطات العراقية عدم استهداف هذه المواقع المحورية.

في المقابل، رفض ميرسييه التساؤلات حول مدى فاعلية حملة الضربات الجوية ضد التنظيم المتطرف، وقال "لو لم نكن هنا، لكان داعش سيطر على كل شيء، على بغداد" حسب فرانس برس.

XS
SM
MD
LG