روابط للدخول

سوريا: المعارضة المسلحة تشن هجوماً على مطار الثعلة العسكري


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"شنت فصائل المعارضة السورية في جنوب سوريا هجوماً على مطار الثعلة العسكري. وقالت مصادر اعلامية سورية معارضة ان فصائل المعارضة شنت هجوما على قريتي الدارة وسكاكا في ريف السويداء الغربي، والمجاورتين لمطار الثعلة العسكري، كما قصفت تلك القوات براجمات الصواريخ، مطار الثعلة، حيث تمركز عناصر القوات الحكومية الذين انسحبوا من اللواء 52 العسكري، إثر سيطرة المعارضة عليه أمس، ونقلت تلك المصادر صوراً لسكان قريتي الدارة سكاكا وهم يفرون.

من جانبه قال مصدر عسكري سوري أن "سلاح الجو السوري شن غارات على تجمعات لمن وصفها بالمجموعات الارهابية في محيط بلدة الحراك بريف درعا الشمالي ما أسفر عن مقتل العشرات من أفرادها وتدمير آلياتهم".

ونقل بيان للمعارضة ان صاروخين يعتقد بانهما من نوع ارض – ارض اطلقتهما قوات الحكومية على مناطق في بلدة الحراك، فيما نفذ الطيران الحربي السوري اكثر من 8 غارات على بلدة الحراك واللواء 52 المحاذي لها.

في منطقة القلمون نقلت وسائل اعلام سورية رسيمة عن مصادر ميدانية في القلمون أن وحدات الجيش بالتعاون مع المقاومة فرضت سيطرتها الكاملة على بداية وادي القادومي كخطوة مهمة في ملاحقة الإرهابيين الفارين المتحصنين في الوادي والقضاء عليهم .

من جانبها قالت وسائل اعلام لبنانية ان 9 عناصر على الأقل من حزب الله اللبناني قتلوا خلال اشتباكات مع الفصائل الاسلامية وجبهة النصرة في جرود القلمون، التي تمكن عناصر الحزب والقوات السورية من التقدم فيها خلال الأيام الفائتة والسيطرة على نقاط استراتيجية."

XS
SM
MD
LG