روابط للدخول

أديب: وزارة الثقافة لا تريد إقامة مهرجان في ميسان


هدّد اتحاد الادباء والكتاب في ميسان بافتتاح فعاليات ميسان عاصمة للثقافة العراقية لعام 2015 اعتمادا على الامكانات الذاتية دون اللجوء الى وزارة الثقافة. وقال رئيس الإتحاد فراس طه الصكر في حديث لاذاعة العراق الحر ان الوزارة غير جادة بإقامة المهرجان وتتذرع بعدم توفر الاموال، متهما اياها بمحاولة وأد المشروع بشكل مقصود، حسب تعبيره.

من جهته اكد عضو مجلس محافظة ميسان راهي البزوني ان حالة التقشف التي تمر بها البلاد اثرت على اقامة فعاليات ميسان عاصمة الثقافة العراقية لعام ،2015 منوها في الوقت نفسه الى ان الحكومة المحلية رصدت قرابة 150 مليون دينار من تخصيصات البترودولار لدعم المهرجان.

ويقول الشاعر والناقد عباس المالكي انه في الوقت الذي كان فيه المثقفون في المحافظة يحلمون بالاحتفاء بمدينتهم عاصمة للثقافة العراقية، الا انهم اصيبوا بخيبة أمل بسبب عدم دعم وزارة الثقافة على الرغم من الجهود المبذولة في هذا الجانب.

فيما دعا الاعلامي حسين الرقيب وزارة الثقافة بالإيفاء بوعودها واقامة مهرجان ميسان عاصمة الثقافة بما يتناسب وما تشهده المحافظة من نشاط ملحوظ في الجانب الثقافي والفني وبما يحقق الارتقاء بالجانب الثقافي في البلاد.

وكانت وزارة الثقافة أصدرت كتاباً رسمياً في عام 2014 معنوناً الى الحكومة المحلية في ميسان والبيت الثقافي لإعلان ميسان عاصمة للثقافة العراقية لعام 2015، ودعت في كتابها الى ضرورة تهيئة المستلزمات كافة لإنجاح فعاليات هذا المهرجان الوطني الثقافي الكبير.

XS
SM
MD
LG