روابط للدخول

ذي قار: أطباء إيطاليون يجرون عمليات جراحية للأطفال


أطباء إيطاليون في الناصرية

أطباء إيطاليون في الناصرية

استقبلت محافظة ذي قار وفداً من أطباء إيطاليين متخصصين لاجراء عمليات جراحية مجانية للاطفال الذين يعانون من تشوهات خَلقية، وخاصة تشوهات الشفة الارنبية.

ويقول مدير صحة ذي قار الدكتور سعدي الماجد ان الوفد الإيطالي التابع لمنظمة "أطباء من أجل ابتسامة الاطفال" من المتوقع أن يجري قرابة 70 عملية جراحية في حملة طبية تستمر ثمانية ايام.

من جهته قال عضو الوفد الإيطالي الدكتور فابيو ان التعاون مع دائرة صحة المحافظة وتسهيل اجراء هذه العمليات سيتمخض عنه تعاون اكبر كبناء مركز للتشوهات الخلقية في الناصرية وتدريب الاطباء العراقيين على اجراء هذه العمليات.

ويرى الصحفي مرتضى الحدود ان انفتاح ذي قار على هذه المنظمات الانسانية له فوائد انسانية وطبية، مشيراً الى ان اغلب المواطنين لا يستطيعون اجراء هذه العمليات لغلاء اجورها او لانحسارها خارج العراق بالاضافة الى انها تعد تدريباً عمليا للاطباء العراقيين لاكتساب خبرة جراحية رصينة.

وكانت ذي قار قد استقبلت في الاعوام الاخيرة اكثر من وفد طبي انساني نظرا لتوفر البنى التحتية للازمة لاجراء هذا النوع من العمليات، فضلا ًعن وجود كادر طبي ملائم وقيام الحكومة بتقديم تسهيلات اقامة الوفود الطبية وعملها.

XS
SM
MD
LG