روابط للدخول

شكاوى من كثرة الحفر والمطبات في شوارع بعقوبة


يشكو سكان في محافظة ديالى من كثرة الحفر والمطبات الموجودة في الشوارع، بالاضافة الى غلق الكثير من الطرق والشوارع الرئيسة في مدينة بعقوبة مركز المحافظة بسبب الاجراءات الامنية.

ويقول مواطنون تحدثت إليهم إذاعة العراق الحر ان اغلب الشوارع في المحافظة تركت ولم يتم ادامتها منذ عام 2003 ولغاية الوقت الحاضر، مشيرين الى انه لا يمكن العثور على شارع واحد في بعقوبة يصلح للسير، أما الأقضية والنواحي فحدِّث ولاحرج.

ويذكر المواطنان احسان عواد قاسم وجعفر عبد احمد ان الشارع الرئيس الرابط بين المحكمة والتربية ووسط بعقوبة يحتوي على حفر عميقة ومطبات كبيرة تتسبب بحوادث مرورية بشكل يومي، وتؤدي الى تأخر المواطنين والموظفين في الوصول الى دوائرهم، دون ان تلتفت الجهات الحكومية المختصة الى هذه المشكلة.

ويفيد المواطن جاسم حسين بان اغلب شوارع المحافظة مغلقة كشوارع الكاطون والتحرير والحي بسبب الاجراءات الامنية المفروضة منذ عدة اشهر، بالاضافة الى ان الكثير من الشوارع المفتوحة قد تغلق في اية لحظة، وذلك عند حدوث انفجار او حتى عند استلام منتسبي القوات الامنية رواتبهم من المصارف المنتشرة في سوق بعقوبة.

ويرى المواطن حسام ياسر محمود ان شوارع بعقوبة لم تعد صالحة للسير، وان ما تم تنفيذه من مشاريع بعد عام 2003 في مجال تعبيد الطرق والشوارع لم تكن خاضعة للمواصفات والمقاييس المتفق عليها، حسب قوله.

XS
SM
MD
LG