روابط للدخول

الجيش السوري يستعيد السيطرة على مواقع جنوب الحسكة


دمشق - خليل حسين

استعاد الجيش السوري والمسلحين الموالين له السيطرة على سجن الاحداث ومحطة الكهرباء ومناطق اخرى جنوب مدينة الحسكة من تنظيم الدولة الاسلامية.
وقال مصدر عسكري سوري إن وحدات من الجيش والمسلحين الموالين له قضت على آخر تجمعات تنظيم داعش في محطة تحويل الكهرباء الرئيسية ومعهد الأحداث والمشتل الزراعى ومقبرة الشهداء بعد عمليات مكثفة أسفرت عن إيقاع أعداد كبيرة من وصفهم بإرهابيي داعش قتلى وجرحى وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر وآليات مزودة برشاشات متنوعة".
واكد المصدر ان سلاح الجو السوري كان له الاثر الكبير في المعركة حيث كثف غاراته على تحركات داعش في محيط مدينة الحسكة وريفها الجنوبي ".
وكان عناصر تنظيم الدولة قد اقتربوا من أبواب المدينة، بعد تفجير نحو 12 سيارة مفخخة في هجمات انتحارية على للسيطرة على المدينة التي يتقاسمها النظام السوري ووحدات حماية الشعب الكردي .
في ريف حلب الشمالي يواصل تنظيم داعش تقدمة وسيطرته على مواقع جديدة وقالت مصادر اعلامية معارضة إنّ التنظيم سيطر على سبعة مواقع كانت تتمركز فيها فصائل المعارضة في الريف الشمالي أبرزها بلدة صوران عزاز".
وقالت مصادر خاصة لاذاعة العراق الحر في حلب ان تنظيم داعش يهدف للسيطرة على مدينة مارع، الخاضعة لسيطرة الجبهة الشامية بريف حلب الشمالي.

XS
SM
MD
LG