روابط للدخول

"الزمان" البغدادية: مجلس اسناد الموصل يوكد قرار الغاء الحشد الوطني واغلاق معسكره


اشارت صحيفة الصباح الى ان مسبوقات اجتماعات منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) التي عقدت في العاصمة النمساوية فيينا مؤخرا، تؤشر الى ان المنظمة عازمة على ترويض سوق النفط لكي تعيدها الى عقلها، وضمان احترام مسارات الاسعار وتحصينها حيال التقلبات السياسية وضعف التزامات بعض الاعضاء.

صحيفة الزمان نقلت عن مصدر في مجلس اسناد الموصل تأكيده صدور قرار يتضمن الغاء الحشد الوطني واغلاق معسكره، نظرا لخلافات وعدم الاعتراف به وقلة تجهيزاته العسكرية.

واضاف مصدر الصحيفة "ان مؤسسي الحشد قرروا الغاء الحشد الوطني بعد ان رضخوا لصعوبة مواجهتهم تنظيم داعش".

واضاف المصدر "إن هناك ترحيباً خجولاً من قادة الحشد الوطني المنحل بالانضمام الى الحشد الشعبي والجيش العراقي لتحرير الموصل من الارهابيين".

صحيفة المدى نقلت عن بيان لمكتب الاعلام لرئاسة الوزراء نفيه الانباء التي تحدثت عن فرض وعود مشروطه على الحكومة العراقية خلال مؤتمر باريس، مؤكدا "ان اللجوء الى مثل هذا النوع من الاتفاقات ليس من سياستنا"، ودعا البيانوسائل الاعلام الى "توخي الدقة في نشر الاخبار".

صحيفة المشرق قالت ان منظمة الصحة العالمية اشارت في بيان لها ان سبعة ملايين عراقي بحاجة الى الحصول على الخدمات الصحية، مؤكدة تزايد الاصابلاات بمرض الليشمانيا المعروف محليا بـحبة بغداد.

جريدة الصباح الجديد اكدت ان القوات المشتركة قطعت خطوط امداد تنظيم داعش بين محافظتي الانبار ونينوى في المرحلة الثانية من عملية لبيك يا عراق، وان قيادة عمليات سامراء باسناد الحشد الشعبي تمكنت من تدمير خمسة معسكرات للارهابيين، وقتل اكثر من 65 ارهابيا وتدمير 16سيارة تحمل احاديات وجرح عدد من الارهابيين منهم احد القادة الميدانيين لتنظيم داعش في منطقة الجزيرة غرب سامراء، وبذلك تم ابعاد التهديد الارهابي عن سامراء وطريق بغداد ــ تكريت.

XS
SM
MD
LG