روابط للدخول

شاركت اكثر من خمسين منظمة مدنية في الملتقى الوطني لمنظمات المجتمع المدني الذي عقد في بغداد السبت(6حزيران).

واشار غيث الجنابي مدير البرامج في جمعية (ايادي الرحمة) الانسانية الراعي الرئيس للملتقى الى "ان الهدف من وراء اقامة هذا النشاط ياتي في اطار تعزيز المشاركة المجتمعية عبر مختلف القطاعات المدنية. وان هذا الملتقى سيكون فرصة مناسبة للمنظمات غير الحكومية لعقد شراكات مع الجهات التنفيذية، فضلا عن امكانية الترويج لثقافة العمل المشترك بما يضمن تقديم الخدمات للفئات المستفيدة من مخرجات العمل المدني".

رئيسة لجنة المنظمات غير الحكومية في مجلس محافظة بغداد مهدية حسن دعت خلال حديثها لاذاعة العراق الحر الى "تفعيل مشروع صندوق دعم منظمات المجتمع المدني بما يسهم في تنفيذ المشاريع والبرامج ذات الطابع المدني".

واستثمرت العديد من المنظمات المحلية الملتقى الوطني لمنظمات المجتمع المدني الذي اقيم على ارض معرض بغداد الدولي، باطلاق حملة وطنية لدعم المراة.

وقالت شذى ناجي رئيسة منظمة (نساء من اجل السلام) ان "الحملة تهدف الى جمع تواقيع للضغط على صناع القرار من اجل العمل على وقف العنف ضد المراة، انطلاقا من الحادثة التي شهدتها محافظة البصرة مؤخرا، والتي ادت الى فض نزاع عشائري مقابل تزويج خمسين امراة تحت مظلة العرف العشائري (زواج الفصلية).

يشار الى ان الملتقى الوطني لمنظمات المجتمع المدني عقد بدعم من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، ومنظمة ميرسي كور الدولية، فضلا عن عدد من وكالات الامم المتحدة العاملة في العراق.

XS
SM
MD
LG