روابط للدخول

دهوك: دورات لتأهيل صحفيين كورد لتغطية العمليات الحربية


نظم مركز كردستان للاعلام بالتعاون معمعهد الصحافة الالماني دورات لصحفيين واعلاميين كورد للمشاركة في تغطية المعارك بين قوات البيشمركه ومسلحي داعش.

بنار سردار منسقة البرامج في المركز اوضحت لاذاعة العراق الحر انه نظرا لحاجة الصحفيين الذين يقومون بتغطية اخبار جبهات القتال الى تاهيل خاص نظم المركز هذه الدورات لاطلاع الصحفيين على كيفية العمل في جبهات القتال دون ان يعرضوا انفسهم للخطر.

واشارت بنار سردار الى ان المركز يهدف الى زيادة عدد الصحفيين الذين بامكانهم العمل في جبهات القتال بشكل مهني ومحترف في اقليم كردستان لايصال المعلومات بشكلها الصحيح الى الناس.

رومان زاكروس الذي قدم من بريطانيا لادارة عدد من ورش العمل للمشاركين في هذه الدورات قال "الدورات في الاصل كانت مخصصة للصحفيين الاجانب لكننا قمنا بتعديل بعض المواضيع لكي تتلاءم مع ما يقوم به الصحفيون المحليون.

واوضح زاكروس ان تنظيم مثل هذه الدورات "ضرورية جدا لأن هناك عدد قليل جدا من الصحفيين المحلين الذين يمارسون العمل الصحفي بشكل دقيق، نظرا لأن معظم الصحفيين يعملون في قنوات تابعة لاحزاب سياسية او لديهم اتجاهاتهم السياسية التي تنعكس في تقاريرهم فمثل هؤلاء بحاجة الى رفع مستواهم الثقافي بحيث لا يقعوا تحت تأثير مواقفهم السياسية اثناء عملهم".

برزان ملا امين احد الصحفيين الذين يعملون في مدينة كركوك وشارك في احدى هذه الدورات قال "مسألة تغطية الحروب جديدة بالنسبة لنا ونحن بحاجة الى المزيد من هذه الدورات لنصبح قادرين على نقل الاحداث بشكل حرفي وصحيح ونقل صورة دقيقة عن المعارك التي نقوم بتغطيتها"

XS
SM
MD
LG