روابط للدخول

مصادر سوريّة: داعش على مشارف مدينة الحسكة وبراميل متفجرة في حلب وريفها


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"كثف تنظيم الدولة الاسلامية هجومه على مدينة الحسكة شمال شرق سورية والقوات الحكومية السورية تحاول صده ... فقد اعلن مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش والمسلحين الموالين لها صدت هجوماً لعناصر داعش في محيط معهد الأحداث ومحطة الكهرباء الرئيسية وان انتحاريا فجر سيارة مفخخة قرب محطة الكهرباء الرئيسية ما أدى إلى وقوع أضرار في المحطة وخروجها عن الخدمة كما وجه سلاح الجو ضربات على أوكار داعش جنوب مدينة الحسكة.

وقالت مصادر خاصة لاذاعة العراق الحر "ان تنظيم داعش فجر 5 سيارات مفخخة في محيط معهد الأحداث جنوب مدينة الحسكة بنحو 10 كم".

من جانبها قالت مصادر اعلامية معارضة ان اشتباكات عنيفة بين القوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم الدولة الإسلامية من جهة أخرى في منطقة سجن الأحداث في جنوب مدينة الحسكة، ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى من داعش ومن قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وأن تنظيم داعش استقدم أكثر من 400 مقاتل من مدينة دير الزور، إلى جبهات الريف الجنوبي لمدينة الحسكة.

في محافظة حلب تستمر المواجهات على عدة جبهات بين مسلحي داعش وقوات المعارضة واعلنت الاخيرة ان اكثر من 30 شخصاً لقوا مصرعهم واصيب عشرات الجرحى جراء قصف بالبراميل المتفجرة على مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي، وعلى السوق الشعبي في حي جب القبة بمدينة حلب."

XS
SM
MD
LG