روابط للدخول

مسؤولة أمريكية رفيعة إلتقت ممثلين عن جماعة الحوثي


قالت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء إن دبلوماسيين أمريكيين كبارا التقوا ممثلين عن جماعة الحوثي في العاصمة العمانية مسقط في يوم واحد خلال الأسبوع الماضي بهدف الضغط عليهم للإفراج عن رهائن أمريكيين ولبحث الحل السياسي للصراع في اليمن حسبما نقلت وكالة رويتز للأنباء.

وقالت الخارجية الأمريكية يوم الاثنين إن الصحفي الأمريكي كيسي كومبز الذي كان يحتجزه الحوثيون في اليمن وصل إلى العاصمة العمانية مسقط وهو في حالة مستقرة.

وما يزال من المعتقد أن الحوثيين يحتجزون ثلاثة أمريكيين آخريين منهم اثنان من أصل يمني وثالث من أصل صومالي.

وقالت ماري هارف المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية في تصريحات صحفية "تلك الاجتماعات بوجه عام جزء من مشاركتنا الواسعة بعناصر في الطيف السياسي اليمني... واستغلينا ذلك الاجتماع لتعزيز وجهة نظرنا بأنه لا يمكن إلا أن يكون حل الصراع في اليمن سياسيا وأن على جميع الأطراف بمن فيهم الحوثيون الالتزام بالمشاركة في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة."

وقادت الاجتماع آن باترسون مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى التي سافرت أيضا إلى الأردن والسعودية لبحث وقف إطلاق النار في اليمن على حد قول هارف.

وتابعت هارف أنه أثناء وجود باترسون في الرياض اجتمعت أيضا مع الرئيس اليمني في المنفى عبد ربه منصور هادي وغيره من كبار المسؤولين اليمنيين لبحث الصراع الذي أسفر عن مقتل أكثر من ألفي شخص حسب رويتز.

XS
SM
MD
LG