روابط للدخول

لجنتان نيابيتان تواصلان أعمالهما في العطلة التشريعية


جلسة لمجلس النواب العراقي

جلسة لمجلس النواب العراقي

يقول أعضاء في لجنتي الأمن والدفاع والمهجرين والمرحلين في مجلس النواب ان اللجنتين ستواصلان اعمالهما واجتماعاتهما خلال العطلة التشريعية التي يتمتع بها أعضاء المجلس في الوقت الحاضر، مشيرين الى ان هذا الأمر يأتي على خلفية الوضع الامني والمعارك التي تخوضها القوات الامنية ضد تنظيم (داعش)، والوضع الانساني المتدهور لاكثر من مليوني نازح يعيشون اوضاعاً صعبة في مناطق النزوح.

ويذكر نائب رئيس لجنة المهجرين والمرحلين النيابية حنين القدو ان جميع اعضاء اللجنة قرروا قطع اجازتهم للتواصل مع مؤسسات الدولة كوزارات الهجرة والصحة والداخلية والتربية والتعليم والتنسيق والعمل مع اللجنة العليا لاغاثة النازحين، ومتابعة احوال النازحين والتخفيف عن معاناتهم الكبيرة، مشيراً الى ان عدداً كبيرا من العائلات النازحة لم تستلم منحة المليون دينار لغاية الان، لاسيما في اقليم كردستان.

من جهة أخرى يشير النائب حبيب الطرفي الى ان مجلس النواب قرر التمتع بالعطلة التشريعية لشهر واحد بدلاً من شهرين، وهي عطلة اقرها الدستور، لافتاً ان اللجان التي لديها اعمال من حقها ان تقطع اجازتها وتواصل العمل.

وينتقد استاذ الاعلام في كلية الفارابي الدكتور كاظم المقدادي مجلس النواب الذي قرر التمتع باجازة فيما تمر البلاد باوقات عصيبة، مشيرا الى دول يقوم رؤساوها بقطع زياراتهم اذا ما طرأ حادث ما. وطالب المقدادي رئيس مجلس النواب باصدار قرار يقضي بالغاء العطلة التشريعية بسبب ان العراق يمر بازمة امنية واقتصادية واجتماعية صعبة للغاية.

XS
SM
MD
LG