روابط للدخول

سوريا: داعش يهاجم مدينة الحسكة ويصل إلى أطرافها الجنوبية


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"في غضون 48 ساعة يشن تنظيم الدولة الاسلامية هجومين واسعين على مدينة الحسكة ويوسع مناطق سيطرته في ريف جلب.

وقالت مصدر في محافظة الحسكة أن من وصفهم بالإرهابيين من تنظيم "داعش" تسللوا بأعداد كبيرة إلى المجبل الزفتي جنوب شرق مدينة الحسكة بنحو 12 كم حيث اشتبكت معهم وحدات من الجيش والمسلحين الموالين لها وكبدتهم خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد. واضاف المصدر ان الجيش قصف مجموعات اخرى في محيط قرية الداودية التي يتخذ منها مسلحو داعش منطلقا للهجوم على الأهالي والنقاط العسكرية في المنطقة، كما دمرت لهم شاحنتين مفخختين بكميات كبيرة من المتفجرات في محيط القرية.

من جانبها قالت مصادر اعلامية معارضة ان اشتباكات عنيفة تدور بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وعناصر داعش من طرف اخر، في محيط سجن الاحداث الذي يبعد نحو كيلومترين عن الاطراف الجنوبية لمدينة الحسكة، ترافق مع تفجير تنظيم "الدولة الاسلامية" لسيارة مفخخة قرب حاجز للقوات الحكومية سقط خلالها قتلى وجرحى من عناصر القوات الحكومية.

في محافظة حلب يواصل تنظيم داعش تقدمه في الريف الشمالي للمحافظة حيث سيطر على قرية غزل شمال بلدة اعزاز بريف حلب الشمالي، بعد معارك عنيفة جرت بين الطرفين، وقالت مصادر في المعارضة السورية ان 45 مقاتلا لقوا مصرعهم من فصائل المعارضة خلال اشتباكات مع تنظيم في منطقتي صوران اعزاز وسد الشهباء بريف حلب الشمالي، كما لقي ما لا يقل عن 30 عنصرا من التنظيم مصرعهم في الاشتباكات ذاتها.

في محافظة ادلب شن الطيران الحربي السوري اكثر من 20 غارة على مناطق في جبل الزاوية."

XS
SM
MD
LG