روابط للدخول

القوات السورية تكثف قصف مواقع تحت سيطرة المعارضة جنوب سوريا


دمشق – خليل حسين
بعد مطالبات من المعارضة السورية بفتح معركة تحرير جنوب سوريا نفذت القوات الحكومية السورية عمليات عسكرية واسعة في جنوب البلاد.
وقال مصدر عسكري سوري إن "وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على من وصفتهم بإرهابيين من تنظيم “داعش” الإرهابي خلال عملية نوعية نفذتها في ريف السويداء الشمالي الشرقي".
واضاف المصدر ان الجيش نفذ عمليات اخرى في ريفي درعا والقنيطرة ضد بؤر وأوكار تنظيمات وصفها بالتكفيرية أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوفها، كما قصفت مواقع لجبهة النصرة في قرية الصمدانية الغربية ”شمال شرق القنيطرة".
من جانبها قالت مصادر اعلامية معارضة ان مقاتلي جبهة النصرة حققوا تقدماً على جبهة بلدة سحم الجولان التي يسيطر عليها لواء شهداء اليرموك المبايع لتنظيم داعش.
واضافت المصادر ان الطيران الحربي السوري قصف مناطق سيطرت عليها المعارضة في ريف ادلب وفي محيط مطار ابو الظهور العسكري والمحاصر من قبل جبهة النصرة والفصائل الاسلامية منذ اكثر من عامين.
في محافظة الرقة قالت مصادر محلية في تل ابيض لاذاعة العراق الحر ان الاف من ابناء ريف تل ابيض الشرقي يتجمعون قرب الحدود التركية وسط اوضاع انسانية مأساوية، بعد قصف طائرات التحالف التي تمهد لمقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي لقراهم ورفض الحكومة التركية دخولهم الى تركيا ومنع التنظيم توجههم الى مدينة الرقة.

XS
SM
MD
LG