روابط للدخول

خلاف حول تسمية مرشح لرئاسة ديوان الوقف السني


ندوة فكرية في ديوان الوقف السني

ندوة فكرية في ديوان الوقف السني

يقول رئيس لجنة الاوقاف والشؤون الدينية في مجلس النواب ان تأخر تسمية رئيس لديوان الوقف السني يعود للصراع السياسي القائم على المنصب.

ويضيف النائب عبد العظيم عجمان في حديث لاذاعة العراق الحر ان تسمية رئيس الديوان من اختصاص المجمع الفقهي العراقي، مضيفاً ان المجمع رشح اربعة اشخاص لهذا المنصب وسلمها لرئيس الوزراء ليختار أحدها، لكنه اشار الى وجود اكثر من 30 نائباً سنياً رشحوا شخصية من خارج المجمع، ما سيجعل رئيس الوزراء في موقف حرج، على حد قوله.

من جهته ذكر المتحدث باسم المجمع الفقهي العراقي سعد البياتي ان ترشيح رئيس لديوان الوقف السني يقع ضمن اختصاصه المجمع، مؤكداً ارسال الاسماء المرشحة الى رئيس الوزراء ليختار احدها بعد الاتفاق معه، وحذر في الوقت نفسه من مغبة التدخل بهذا الامر.

ويرى عضو مجلس علماء العراق لاهل السنة الشيخ احمد عبد الكريم، ان الرئيس الحالي للوقف السني الشيخ محمود الصميدعي هو الاقرب للبقاء في منصبه بالاصالة، مشيراً الى ان ترشيح رئيس لديوان الوقف السني هو من اختصاص المجمع الفقهي.

ويُدار الوقف السني بالوكالة منذ اقالة رئيسه السابق احمد عبد الغفور السامرائي بعد اتهامه بقضايا فساد، ليتسلم الشيخ محمود الصميدعي رئاسة الوقف بالوكالة.

XS
SM
MD
LG