روابط للدخول

وزيرة: النساء العراقيات يعشن أوضاعاً متردية جداً


وزيرة شؤون المرأة بيان نوري

وزيرة شؤون المرأة بيان نوري

قالت وزيرة شؤون المرأة بيان نوري ان النساء العراقيات يعشن اوضاعاً متردية جداً نتيجة الظروف الامنية والاقتصادية التي تمر بها البلاد.

واشارت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي عقدته في السليمانية الى ان عدد النساء الارامل والمطلقات تجاوز المليون امرأة، فيما يقدر عدد النساء النازحات بـ (1.5) مليون امرأة يعشن اوضاعا صعبة في اماكن نزوحهن، بالاضافة الى المصير المجهول الذي يكتنف آلاف النساء الايزيديات اللواتي اختطفهن مسلحو تنظيم "داعش" في مناطق الموصل وسنجار.

وتطرقت نوري الى ما حققته الوزراة خلال فترة توليها مهامها كوزيرة لشؤون المراة في الحكومة الفيدرالية، وقالت ان اهم هذه الانجازات هو تسلم العراق وللمرة الاولى رئاسة المجلس الاعلى لمنظمة المرأة العربية، والاعداد لاقامة مؤتمر للمنظمة في العراق، واستحصال موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون يفرض التوازن في عملية تبوؤ المرأة للوزارات والمناصب العليا.

وفي تصريح خصت به اذاعة العراق الحر اشارت وزيرة شؤون المراة الى ان الوزراة اعدت خطة باشتراك مع المجلس الاعلى للمرأة في اقليم كردستان ومنظمات دولية لتحسين الاحوال الصحية والاجتماعية للنساء النازحات في مخيمات النزوح.

يشار الى ان وزارة شؤون المرأة في الحكومة العراقية منحت الى كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني الذي حصل على اربعة مقاعد في انتخابات مجلس النواب العراقي لعام 2014.

XS
SM
MD
LG