روابط للدخول

القوات الحكومية السورية تصد هجوماً لداعش على أطراف الحسكة


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"احبطت القوات الحكومية السورية والمسلحين الموالين لها هجوماً كبيراً شنه مسلحو داعش على مدينة الحسكة شمال شرق سورية. وقال مصدر عسكري سوري أن وحدات الجيش وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية "دمرت 3 شاحنات مفخخة يقودها انتحاريون من تنظيم داعش قبل وصولها إلى حاجز أبيض جنوب غرب الحسكة بنحو 10 كم إضافة إلى تدمير شاحنتين مفخختين في محيط قرية الداودية جنوب شرق الحسكة".

من جانبها قالت مصادر اعلامية سورية معارضة ان تنظيم الدولة الاسلامية شن هجوماً عنيفاً نفذه التنظيم فجر اليوم على مدينة الحسكة وتمكن فيه التنظيم من التقدم في محيط مدينة الحسكة، وفجر عربتين مفخختين استهدفت القوات الحكومية والموالين لها ، وأسفرت الاشتباكات والانفجارات عن مقتل وجرح ما لا يقل عن 50 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، من ضمنهم قيادي في كتائب البعث، فيما لقي 10 عناصر على الأقل من التنظيم مصرعهم في الاشتباكات ذاتها.

كما قصف التنظيم مدينة الحسكة بالمدفعية ، بينما تعرضت مناطق في مدينة الشدادي والتي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الاسلامية" لقصف جوي ما ادى لمقتل وجرح العشرات.

في محافظة درعا جنوب سوريا كثف الطيران الحربي والمروحي غاراته على عدد من مواقع مسلحي المعارضة في ريف المحافظة. في محافظة حمص فكك تنظيم الدولة خطوط نقل الغاز الفرقلس وشهدت منطقة حقلي جزل والشاعر بريف حمص اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي داعش."

XS
SM
MD
LG