روابط للدخول

منح العراق صوته لجوزيف بلاتر في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي جرت في مدينة زيوريخ السويسرية الجمعة (29ايار).

وكان بلاتر وعد خلال لقائه مع وفد عراقي يضم وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم اوائل الشهر الجاري رفع الحظر عن الملاعب العراقية في حال فوزه في الانتخابات.

واكد امين سر اتحاد الكرة العراقي صباح رضا انه واثق من ان بلاتر سيفي بوعده وسيرفع الحظر عن ملاعب العراق.

واوضح استاذ كرة القدم في كلية التربية الرياضية بجامعة بغداد الدكتور اسعد لازم ان صوت العراق الذي منح لجوزيف بلاتر كان في محله بعد وعده برفع الحظر، مشيرا الى انه يجب ان نقف مع من يقدم مساعدته للكرة العراقية. واضاف لازم انه طالما سيلتزم العراق بشروط (فيفا) فان بلاتر سيفي بوعده وسيرفع الحظر.

واكد رئيس تحرير جريدة مونديال الرياضية رائد محمد انه غير قلق من ايفاء بلاتر بوعده او عدم ايفائه، لكنه قلق من الضعف الاداري لاتحاد الكرة العراقي في التعاطي مع ملف رفع الحظر، مشيرا الى ان الوفد العراقي الى زيوريخ لم يكن يتمتع بقوة كما في الوفد الفلسطيني، وكان يجب ان يضم شخصيات رياضية تطالب برفع الحظر لان هذا الملف لا يحسم بقرار من بلاتر فقط وانما يجب ان توافق عليه عدة لجان في (فيفا) وان يبدأ اولا من الاتحاد الاسيوي.

يشار الى ان السويسري جوزيف بلاتر فاز برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد انسحاب منافسه الامير الاردني علي بن الحسين من انتخابات الجولة الثانية، لتكون هذه الولاية الخامسة لبلاتر البالغ من العمر 79 عاما.

وكان بلاتر (79 عاما) دخل (فيفا) عام 1975 كمدير فني ثم أصبح أمينا عاما (المسؤول الثاني) في 1981 وتولى بعدها الرئاسة عام 1998 وما زال مستمرا حتى اليوم.

وجرت الانتخابات في ظل فضيحة فساد انفجرت الأربعاء(27 ايار) باعتقال السلطات السويسرية عددا من أعضاء (فيفا) من بين 14 مطلوبا لدى وزارة العدل الأميركية بتهم تتعلق بتبييض الأموال وتلقي رشاوى وامتيازات غير مستحقة.

XS
SM
MD
LG