روابط للدخول

"الزمان" البغدادية: هيئة المساءلة والعدالة تتعرض لضغوط داخلية وخارجية لإستثناء ضباط وسياسيين من الإجتثاث


Iraq – newspapers, Baghdad, February 2011

Iraq – newspapers, Baghdad, February 2011

نقلت صحيفة الزمان عن هشام عبد الملك رئيس لجنة المساءلة والعدالة النيابية وجود ضغوط سياسية داخلية وخارجية على عمل الهيئة لإستثناء ضباط وسياسيين من الإجتثاث.

واضاف "لدينا معلومات تفتفر الى الدليل بشأن وجود حالات فساد صغرى في هيئة المساءلة والعدالة تتمثل في أستثناء ضباط وسياسين من قانون اجتثاث البعث وعدم احالتهم الى التقاعد".

صحيفة المدى أكدت ان تحالف القوى فوجئ بإقالة محافظ نينوى أثيل النجيفي وان اغلب اعضائه لم يطلعوا على اسباب اقالته، بينما اكد قيادي شيعي ان اكثر اعضاء التحالف الوطني كانوا مقتنعين باقالة النجيفي، والاتهامات ضده كانت كافية لتحقيق ذلك، لكنه قال ان النجيفي "ليس المسؤول الوحيد عن سقوط الموصل".

ونقلت صحيفة المشرق عن قائد قوات الرد السريع في الانبار العميد الركن ناصر الفرطوسي تأكيده ان تنظيم داعش اصبح محاصرا ضمن ثلاثة محاور وسط مدينة الرمادي متمثلة بالمحور الغربي (قاطع النخيب – كربلاء) والاوسط في قاطع بابل، والمحور الشرقي من جهة حصيبة حيث تتمركز قطعات الشرطة الاتحادية، وقيادة الرد السريع، والحشد الشعبي، والفرقتان10و8 والفرقة الذهبية بانتظار ساعة الصفر لبدء العمليات العسكرية لتحرير الرمادي.

الصباح الجديد قالت ان الامين العام للامم المتحده بان كي مون كشف في كلمة القاها في اجتماع مجلس الامن الدولي الامم المتحدة ان 125 ألف مقاتل من 100 دولة توجهوا خلال الفترة الماضية الى سوريا والعراق، وان غالبية هؤلاء تتراوح أعمارهم بين 15 و35 عاما، معربا عن قلقه من تطورات الاوضاع في العراق وسوريا.

ونشؤت صحيفة الدستور تقريرا عن زيارة وزير خارجية قطر خالد بن محمد العطية الى بغداد، واتفاقه مع نظيره العراقي ابراهيم الجعفري على افتتاح السفارة القطرية، واستئناف العمل الدبلوماسي بين البلدين.

XS
SM
MD
LG