روابط للدخول

قرر مجلس النواب العراقي في جلسته الخميس (28 أيار) إقالة محافظ نينوى أثيل النجيفي.

وقال النائب عن التحالف الوطني رزاق محيبس لاذاعة العراق الحر ان "مجلس النواب وافق على ادراج الطلب المقدم من قبل رئاسة الوزراء والقاضي باقالة محافظ نينوى اثيل النجيفي" موضحا انه "تم التصويت على اقالة النجيفي وانهاء مهامه كنائب لمحافظة نينوى بعد حصول القناعة الكافية لدى اعضاء المجلس".

وفي شان اخر ارجأ مجلس النواب العراقي التصويت على منح الثقة لوزيري الصناعة والموارد المائية وذلك لعدم التوصل الى اتفاق بشانهما.

وقالت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة ان "اسباب التاجيل جاءت على خلفية اعتراض عدد من النواب على الية استبدال الوزيرين السابقين فضلا عن عدم معرفة الاسباب الموجبة لاقالتهما".

وفي سياق منفصل طالب ائتلاف الوطنية الحكومة بتشكيل خلية ازمة تضم ممثلين عن وزارات التجارة والصحة والهجرة والمهجرين لمتابعة اوضاع النازحين من محافظة الانبار.

واشارت النائبة زيتون الدليمي الى ان "الائتلاف ينظر بقلق الى اوضاع النازحين. وان ثلاثة اطفال وشيخين ماتوا نتيجة نقص الغذاء والمواد الصحية وارتفاع درجات الحرارة"، ودعت الحكومة الى الاسراع بتقديم الخدمات الاساسية للنازحين.

وشهدت جلسة مجلس النواب ايضا التصويت على مشروع قانون شبكة الاعلام العراقي، وتضمن جدول اعمال الجلسة القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية التعاون المشترك بين العراق والكويت، والقراءة الثانية لمشروع قانون انضمام العراق الى دستور المنظمة الدولية للهجرة، والقراءة الثانية لمشروع قانون عقد الاتفاقيات الدولية.

وانهى ائتلاف دولة القانون تعليق حضوره جلسات مجلس النواب بعد ان قدمت كتلة الاحرار في بيان لها اعتذارا للمجلس عما حصل خلال الجلسة السابقة من اعتداء من قبل عدد من نوابها على النائب كاظم الصيادي، هذا ورفعت هيئة رئاسة المجلس الجلسة الى يوم السبت.

XS
SM
MD
LG