روابط للدخول

نقابة الصحفيين تطلب تسهيل اجراءات حمل الصحفيين للسلاح


دعت نقابة الصحفيين العراقيين وزارة الداخلية الى تسهيل اجراءات حصول الصحفي والاعلامي على اجازة حمل السلاح.

وقال نقيب الصحفيين مؤيد اللامي لاذاعة العراق الحر ان "النقابة طلبت من وزارة الداخلية توفير هوية تساعد الصحفي على حيازة سلاح شخص وذلك لحماية منزلة وعائلتة من اي اعتداء او خطر يواجهه"، مضيفا ان "الاجراءات من قبل الوزارة لم تكتمل لغاية الان".

رئيس مرصد الحريات الصحفية هادي جلو مرعي دعا من جانبة الى "ضرورة دراسة طلب نقابة الصحفين من قبل المختصين لفكرة حماية الصحفي لنفسه من خلال حيازته لسلاح شخصي سواء في منزلة او خارج المنزل ".

بينما تسأل عميد كلية الاعلام في جامعة بغداد كاظم المقدادي عن "مدى فاعلية الحماية التي يوفرها السلاح الشخصي للصحفي في ظل الاساليب والاسلحة المعتمدة من قبل المجاميع المسلحة"، واصفا فكرة الحماية التي تريد ان توفرها النقابة للصحفي العراقي بغير الايجابية".

الى ذلك ايد الصحفي مصطفى اكرم طلب نقابة الصحفيين تسهيل اجراءات الحصول على اجازة حمل سلاح شخصي"، معتبرا ذلك "حماية شخصية للصحفي من اي اعتداء ارهابي".

وتأتي هذه الاجراءات بعد ايام من اعلان نقابة الصحافيين في السادس من الشهر الجاري عن وصول عدد ضحايا الصحافة العراقية منذ العام 2003 وحتى الان الى 406 صحفيين 14 منهم في عام 2014 .

XS
SM
MD
LG