روابط للدخول

وزير الخارجية السوري: التنسيق مع العراق في مواجهة داعش لم يصل لمستوى التحدي


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"اعرب وزير الخارجية السوري وليد المعلم عن امله ان يكون التنسيق بين بلاده والعراق بمستوى التحدي الذي يشكله تنظيم الدولة الاسلامية داعش. وقال الوزير المعلم خلال مؤتمر صحافي عقد في دمشق " نحن نؤمن أننا نواجه عدوا مشتركا ونؤمن أننا والأشقاء في بغداد نقف في خندق واحد ولكن لم يصل التنسيق بيننا إلى هذا المستوى من الخطر الذي يواجهنا ".

وانتقد المعلم التحالف الدولي الذي قال انه تلاشى في الانبار وتدمر من استهداف عناصر داعش الذين يتحركون في صحراء مكشوفه، مضيفا "اننا لم نكن في لحظة من اللحظات نعوّل على غارات التحالف وهذا التحالف في معركة عين العرب كان نشطا في منع وقوعها بيد داعش وهذا شيء جيد وبعد ذلك تلاشى وكأن هناك حلفا سريا بينه وبين داعش وما جرى في تدمر حدث في الأنبار ومن يعول على هذا التحالف يعيش في أوهام"، بحسب تعبيره.

ميدانياً عاد التصعيد الكبير والمواجهات بين القوات السورية ومسلحي المعارضة في محافظة درعا فقد اعلن مصدر عسكري أن "وحدة من الجيش قضت على 30 شخصا وصفهم بالإرهابيين أغلبهم من جبهة النصرة ودمرت عدة آليات بينها عربة مصفحة بمن فيها قرب حاجز الفقيع ومزرعة الفاروق" بالريف الشمالي الغربي لدرعا.

في محافظ ادلب نقلت مصادر اعلامية معارضة ان الطائرات الحربية السورية نفّذت عشرات الغارات على القرى المحيطة بمطار أبو الظهور العسكري، مستهدفة مواقع فصائل المعارضة التي تحاصر المطار منذ عدة اشهر."

XS
SM
MD
LG