روابط للدخول

تفرغ كامل للموظف الملتحق بالحشد الشعبي


متطوعون في الحشد الشعبي

متطوعون في الحشد الشعبي

وافق مجلس الوزراء خلال جلستة الحادية والعشرين على منح موظفي الدولة الراغبين بالإلتحاق في صفوف الحشد الشعبي تفرغاً كاملاً، على ان يقدم الموظف تأييداً من رئيس احد فصائل الحشد الشعبي بالالتحاق والدوام والانضباط ضمن صفوف الحشد.

ووافق المجلس ايضا على انهاء عقود المتسربين من منسوبي القوات المسلحة خلال عشرة ايام من تاريخ اصدار القرار، وذكر ان المتخلف والمتستر عليه يتعرضان للمساءلة وفق قانون العقوبات العسكري.

ومن القرارات التي وافق عليها المجلس صرف مبلغ (1.5) مليار دينار من تخصيصات الطوارئ الى وزارة الاعمار والاسكان لغرض تنفيذ بعض الطرق التي تحتاجها القوات المسلحة العراقية.

واستثنى مجلس الوزراء خلال جلسة الثلاثاء وزارة الهجرة والمهجرين من تعليمات تنفيذ الموازنة العامة لعام 2015 لشراء مواد الاغاثة والمواد المنزلية وانشاء وصيانة وترميم المخيمات من موازنة الوزارة لعام 2015.

من جهة اخرى وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة المالية بصرف تخصيصات وزارة الكهرباء من الموازنة الاستثمارية والتشغيلة بشكل طارئ لغرض تنفيذ التزامات وزارة الكهرباء قبل الصيف وشهر رمضان المبارك.

فيما منع المجلس ادخال السلاح الى الملاعب الرياضية منعا باتا عدا ما يخص القوة الامنية المكافة بحماية الملعب، بالاضافة الى حظر اي نشاط للاحزاب داخل الملاعب الرياضية اثناء البطولات والمبارات الدولية والمحلية..

XS
SM
MD
LG