روابط للدخول

العراق ثانياً في بطولة غرب آسيا الثانية للسكواش


من بطولة غرب آسيا الثانية للسكواش

من بطولة غرب آسيا الثانية للسكواش

حقق المنتخب العراقي الوطني المركز الثاني "فرقياً" في بطولة غرب اسيا الثانية للسكواش التي اختتمت منافساتها مساء الاثنين 25 ايار بمدينة الحسين الرياضية في العاصمة الاردنية عمان.

وحافظ المنتخب الكويتي على لقب البطولة، إذ سبق ان فاز بلقب النسخة الاولى للبطولة التي أقيمت في ايران عام ،2013فيما حل المنتخب الاردني ثالثاً في البطولة التي شارك فيها الى جانب العراق كل من الاردن والكويت وفلسطين وايران.

وقال نائب رئيس الاتحاد العراقي المركزي للسكواش المشرف حاليا على تدريب المنتخب الوطني العراقي للسكواش الدكتور علي عطية ان لاعب المنتخب العراقي محمد فرمان تمكن من احراز المركز الثالث في مسابقات "الفردي" في البطولة بعد ان فاز بميدالية برونزية.

واوضح عطية ان المنتخبين الكويتي والاردني ظهرا خلال منافسات البطولة بمستوى فني عال جدا، كونهما يمتلكان لاعبين مهرة واضاف: "بالرغم من قلة المشاركات الخارجية للمنتخب العراقي، الا انه يمتلك عناصر جيدة يمكنها تحقيق نتائج طيبة في البطولات الدولية المقبلة في حال تلقت الدعم اللازم".

واشار لاعب المنتخب الوطني العراقي رسول هاشم الى ان المنتخب تمكن من احراز هذه النتائج الطيبة بالرغم من انه لا يمتلك مدرب فني او لياقة، واشار الى ان الاتحاد العراقي المركزي للسكواش حاول جاهداً توفير اجواء مناسبة للتدريب استعدادا للمشاركة في البطولة، حين اقام للمنتخب معسكرا داخليا في كلية التربية الرياضية بالرغم من الظروف الامنية الصعبة التي تشهدها بغداد.

من جهته قال نائب رئيس الاتحاد الاردني للسكواش عماد الطراونة ان مستوى المنتخب العراقي تقدم خلال السنوات القليلة الماضية بشكل ملحوظ، بعد ان تراجع بسبب الظروف الامنية التي يمر بها العراق، مبينا ان البطولة اثبتت لاتحاد غرب اسيا للسكواش الذي أنشئ حديثاً ان مستقبل رياضة السكواش في غرب اسيا وتحديدا في المنطقة العربية واعد، وانها ستكون منافساً جيداً على مستوى القارة الاسيوية والعالم.

يشار الى ان المنتخب الوطني العراقي للسكواش يستعد بعد عودته الى العراق للمشاركة في بطولات دولية، اهمها بطولة الاندية العربية التي تقام في مصر في شهر اب المقبل، وبطولة العالم التي من المؤمل اقامتها في الكويت بشهر كانون اول المقبل.

XS
SM
MD
LG