روابط للدخول

سناتور جمهوري يطالب بإرسال قوات برية الى العراق


السناتور الأميركي جون مَكّين

السناتور الأميركي جون مَكّين

تباينت الاراء و المواقف السياسية بشأن مطالبة رئيس لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الاميركي جون مَكّين بأرسال قوات برية الى العراق ووصفه الغارات الاميركية ضد تنظيم داعش بغير المجدية.

وقال النائب عن اتحاد القوى العراقية غازي الكعود في حديث لاذاعة العراق الحر انه يؤيد فكرة الجمهوريين ارسال قوات برية اميركية الى العراق لمقاتلة تنظيم داعش، معللاً ذلك بالانهيارات الامنية التي شهدتها المحافظات السنية وسقوط العديد من الاقضية والنواحي بيد تنظيم "داعش"، على حد قوله.

غير ان النائبة عن إئتلاف دولة القانون عالية نصيف اعتبرت تصريحات السناتور مكين بأنها اعتراف صريح لعجز التحالف الدولي في القضاء على تنظيم "داعش"، موضحة ان العراق لايحتاج الى الكم العددي للمقاتلين بقدر احتياجه الى التسليح العسكري.

فيما اعتبر النائب عن التحالف الكردستاني شخوان عبدالله تصريحات الجمهوري مكين دعاية انتخابية واعلامية، داعياً التحالف الدولي الى زيادة فاعلية الضربات الجوية الحالية لاسناد القوات البرية العراقية.

الى ذلك اشار الخبير العسكري صفاء الاعسم الى ان الولايات المتحدة تعمل جاهدة لارسال قوات برية عسكرية الى العراق كون التسليح المقبل سيكون روسياً وبإمتياز، معتقداً ان فكرة اشراك قوات عسكرية برية دولية سيؤدي الى زيادة أمد المعركة.

يذكر ان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحده ينفذ منذ اشهر غارات جوية تستهدف مواقع تابعة لتنظيم "داعش" في العراق وسوريا دون الافصاح عن حجم خسائر التنظيم البشرية جراء هذه الضربات.

XS
SM
MD
LG