روابط للدخول

سوريا: سقوط صواريخ في اللاذقية ولواء مرتبط بداعش ينسحب من الجولان


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"قتل اربعة اشخاص بينهم طفلان في مدينة اللاذقية على الساحل السوري جراء سقوط صواريخ او قذائف صاروخية على منازل مدنيين. وقالت مصادر اعلامية معارضة ان انفجاراً كبيراً جداً حصل في حي مارتقلا غربي مدينة اللاذقية التي تخضع لسيطرة الحكومة السورية ، وان الانفجار "ادى لنشوب حرائق في عمارتين سكنيتين وان سبب الانفجار لا زال مجهولاً باعتبار لم يعلن أي فصيلٍ معارض عن استهدافه مدينة اللاذقية".

في حين قال ناشطون موالون للنظام إن سبب الانفجار يعود إلى سقوط قذائف أطلقتها فصائل المعارضة، مستهدفةً اﻷبنية السكنية في الحي، ونقل نشطاء معارضون من مدينة اللاذقية على مواقع التواصل الاجتماعي أن "زورقاً بحرياً عسكرياً تابعاً لجيش السوري أطلق صاروخين بالخطأ على مدينة اللاذقية، الأول سقط في حي مارتقلا، ليحدث انفجاراً كبيراً تسبب بمقتل أربعة مواطنين بينهم طفلان، وأكثر من خمس إصابات، بينما سقط الثاني على مبنى في حي الأمريكان أمام مدرسة ابن سينا ولم ينفجر".

في محافظة درعا قال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش أوقعت قتلى ومصابين بين صفوف عناصر تنظيمات وصفتها بالإرهابية في عدد من المناطق بريف المحافظة.

وفي درعا ايضاً قالت بيانات للمعارضة ان لواء شهداء اليرموك المرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية، انسحب من بلدة سحم الجولان بريف درعا الغربي، وذلك بعد مواجهات مع فصائل تابعة للمعارضة السورية ، كما بثّت صوراً لآليات ودبّابات تشتعل بها النيران قالت إنها للواء المنسحب."

XS
SM
MD
LG