روابط للدخول

سليماني: إيران وحدها تواجه تنظيم داعش


نقلت وكالة تسنيم للأنباء عن اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قوله إن الولايات المتحدة وقوى أخرى تتقاعس عن التصدي لتنظيم داعش وأن إيران وحدها هي التي أخذت هذه المهمة على عاتقها. ونُسب إليه القول يوم الأحد "اليوم في المعركة ضد هذه الظاهرة الخطيرة.. لا أحد موجود باستثناء إيران."

ونقلت عنه وكالة مهر للأنباء قوله إنه يتعين على إيران أن تساعد الدول التي تعاني بسبب تنظيم داعش. ونسبت هذه الوكالة إلى سليماني قوله "(الرئيس الأميركي باراك) أوباما لم يحرّك ساكناً حتى الآن لمواجهة داعش.. ألا يُظهر ذلك بأنه لا توجد رغبة في أمريكا لمواجهته؟". وأضاف "كيف يمكن أن تزعم أمريكا بأنها تحمي الحكومة العراقية بينما تقع جرائم قتل وجرائم حرب في الرمادي على بعد كيلومترات قليلة ولا يحرّك أحد ساكناً؟."

كما نُقل عنه القول في خطاب للأعضاء السابقين والحاليين في الحرس الثوري الإيراني بمدينة كرمان "ينبغي أن نحصّن حدودنا ضد هذا الشر العظيم وينبغي أن نساعد هذه الدول التي تعاني بسبب داعش"، بحسب تعبيره.

وفي إعادة بث التصريحات، أشارت رويترز إلى سليماني كونه المسؤول عن حماية مصالح إيران في الخارج وأنه أصبح وجهاً مألوفاً في ساحات القتال بالعراق.

XS
SM
MD
LG