روابط للدخول

آراء بشأن خطر دخول "داعش" الى بغداد


قوات أمن عراقية في جرف الصخر، 50 كلم جنوب بغداد

قوات أمن عراقية في جرف الصخر، 50 كلم جنوب بغداد

يقول مراقبون للشأن الامني ان العاصمة بغداد مؤمنة بشكل كامل من خطر دخول مسلحي تنظيم "داعش" اليها.

ويذكر سعد الحديثي المتحدث باسم رئيس الوزراء في حديث لاذعة العراق الحر إن تصريحات نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس الاخيرة على هامش مؤتمر دافوس، والتي قال فيها ان خطر تنظيم "داعش" بات على أبواب بغداد، غير دقيقة، مؤكداً ان "داعش" يبعد عشرات الكيلومترات عن العاصمة، سيما بعد تطهير مناطق شرق وجنوب بغداد من عناصره.

من جهته يفيد عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي بان قيادة عمليات بغداد باشرت بتنفيذ خطة أمنية جديدة تستند الى المعلومات الاستخباراتية وبمشاركة التشكيلات الامنية كافة، لملاحقة أوكار تنظيم "داعش" في العاصمة، موضحاً ان قوات الجيش والحشد الشعبي تطوّق بغداد لتأمين حدودها من اختراق التنظيم.

فيما يرى الخبير الامني رحيم الشمري ان تصريحات نائب رئيس الوزراء الاخيرة بشأن اقتراب خطر تنظيم "داعش" الى العاصمة، ما هي الا دعوة منه لتقوية الاجهزة الامنية فيها، مشيرا الى ان "داعش" يشكل خطراً على محافظات العراق دول العالم اجمع.

وكان نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس اكد خلال انطلاق أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس المنعقد في منطقة البحر الميت بالأردن، الخميس 21 أيار 2015، على اهمية تطوير الجيش العراقي والتفاف الجميع حوله، مشدداً على ضرورة انخراط الحشد الشعبي ضمن الأجهزة الأمنية، لمواجهة خطر تنظيم "داعش" الذي قال انه بات على ابواب العاصمة بغداد.

XS
SM
MD
LG