روابط للدخول

أعلنت دائرة السينما والمسرح التي تعتمد على التمويل الذاتي منذ سنوات طويلة، انها ستعتمد إجراءات جديدة من شأنها أن تسهم في رفد ميزانيتها التي تعاني عجزاً مالياً.

وقالت زينب القصاب المستشار الاعلامي لمدير الدائرة في حديث لاذاعة العراق الحر ان دائرتها ستعمل على حث العائلة العراقية على حضور العروض المسرحية من خلال مشروع شباك التذاكر الجوال الذي سيتم العمل به بالتعاون مع عدد من وزاراة الدولة، اضافة الى التعاقد مع شركات الدعاية لنصب اكبر شاشة على بناية المسرح الوطني وسط العاصمة بما يساعد على توفير الاموال اللازمة لدفع المستحقات المالية للموظفين، فضلاً عن تنفيذ انشطة فنية متنوعة خلال العام الحالي.

من جهته اشار مدير قسم المسارح في الدائرة غانم حميد الى ان دائرة السينما والمسرح اكملت استعداداتها لبدء ايام مهرجان بغداد المسرحي التي ستنطلق مطلع الشهر المقبل، ويتناول اعمالا مسرحية تركز على مكافحة الارهاب وادانة الافعال التي ارتكبها تنظيم "داعش" بحق المدنيين والحواضر الثقافية والاثرية في عدد من المدن العراقية، لافتا الى ان مجالس المحافظات ستتولى تقديم الدعم المالي لاقامة هذا المهرجان الذي يعد الاول من نوعه في المنطقة العربية.

مديرة الفرقة القومية للتمثيل اسيا كمال اوضحت من جهتها ان هذا المهرجان الذي يمثل رسالة للسلام ونبذ العنف، يأتي في اطار دعم القوات الامنية، مضيفة ان المشاركة فيه لن تقتصر المشاركة على الفرقة القومية للتمثيل، بل ستكون واسعة من خلال الفرق المسرحية في المحافظات.

تجدر الاشارة الى ان دائرة السينما والمسرح اعادت الى الواجهة مؤخرا ثقافة شباك التذاكر التي غابت منذ سنوات، وبات بامكان الفرق المسرحية ادامة انشطتها الثقافية من خلال ريع العروض التي تقدمها.

XS
SM
MD
LG