روابط للدخول

استعدادات المنتخب الوطني لمباراته الاولى مع نظيره الاندونيسي


 المنتخب العراقي لكرة القدم

المنتخب العراقي لكرة القدم

نتابع في (المشهد الرياضي) لهذا الاسبوع استعدادات المنتخبالوطني للمباراة الاولى مع اندونوسيا عبر مقابلة مع مدير المنتخب باسل كوركيس، وهناك جولة في ملعب ميسان الاولمبي المتعثر تنفيذه. كما نسلط الضوء على اخبار رياضية عربية وعالمبية ومحلية.

**كشف مصدر في اتحاد الكرة ان اللاعب احمد ياسين سيكون اخر الملتحقين بالمنتخب في اليابان. حيث سيكون متواجدا مع المنتخب الوطني في القائمة المسافرة الى اندونيسيا. ويرى المدرب اكرم سلمان في احمد ياسين لاعبا يمكن الاعتماد عليه في اللعب بعدة مراكز سيما في النواحي الهجومية لامتلاكه مهارات عالية في المراوغة والتسديد من مختلف الاماكن.

**اتفقت وزارة الشباب والرياضية مع اتحاد الكرة العراقي على مواجه المنتخب العراقي مع نظيره السوري في مباراة رفع الحظر الدولي بمدينة البصرة الرياضية في الـ27 من شهر حزيران المقبل والتي تتزامن مع شهر رمضان المبارك وتقام بعد الافطار.

**اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقما تحكيما دوليا من اليابان لقيادة مباراة منتخبنا الوطني مع نظيرة الاندونيسي في ذهاب منافسات الجولة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا وكاس اسيا 2019 بالامارات، والمقرر اقامتها في اندونيسيا في السادس عشر من الشهر المقبل . ويتالف الطاقم التحكيمي من حكم الساحة توجو مينورا والذي يعد من ابرز حكام النخبة الآسيويين وقاد عددا من المباريات في دوري أبطال آسيا.

**فاتحت ادارة نادي النفط مدرب نفط ميسان السابق حسن احمد لتولي مهمة تدريب فريقها الكروي في الموسم المقبل وقد اعطى موافقة مبدأية على تدريب الفريق.
يشار الى ان النتائج غير المرضية التي خرج بها الفريق في الموسم الحالي وعدم تواجده في الادوار الحاسمة اجبرت الادارةعلى البحث عن مدرب جديد للفريق.

**نفى رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعودنية اتحاد كرة القدم في كردستان إعلان الانفصال عن الاتحاد العراقي المركزي، مؤكدا أن العراق لايمكن أن يدار باتحادين وطنيين.

**علن الاتحاد العراقي للكيكوشنكاي المشاركة في بطولة العالم التي ستقام في مدينة انطاليا التركية خلال شهر تموز المقبل، وهي بطولة مخصصة للرجال، لفئات المتقدمين والشباب والناشئين. يذكر أن العراق حصد 15 وساماً متنوعاً في مشاركته الأخيرة ببطولة العالم بالكيكوشنكاي التي أقيمت في تايلند خلال شهر آذار الماضي.

**اعلن الاتحاد المركزي للكرة الطائرة من وضع الجلوس المشاركة ببطولة كاس العالم للاندية التي ستقام في مدينة مشهد الايرانية في شهر ايلول المقبل . وسيشارك الاتحاد سيشارك بناد واحد او ناديين بحسب الامكانية المادية للاندية التي ستنوي المشاركة في البطولة.

ضوء على قضية

اكد مدير المنتخب الوطني باسل كوركيس ان المنتخب يستعد حاليا بالذهاب الى زاخو في الـ 28 من الشهر الجاري لاقامة معسكر تدريبي وخوض مباراة مع نادي زاخو بمناسبة افتتاح ملعب زاخو الاولمبي. واوضح ان المنتخب بعدها سيتوجه الى اليابان لاقامة معسكر تدريبي واجراء مباراة ودية مع نظيره الياباني ومن ثم الذهاب الى اندونوسيا لخوض اولى مبارياته في مشوار تصفيات كاس العالم.

واكد كوركيس انه لم تتحدد رسميا سوى مباراة ودية واحدة مع اليابان في 11 حزيران المقبل، وما زال الاتحاد يواصل اتصالاته مع عدد من الاتحادات العربية والاسيوية لتأمين مباراة ودية للمنتخب، مشيرا الى ان الاتحاد السعودي اعتذر على ملاعبة العراق وديا بسبب ضغط برنامج منتخبه.

من جهة اخرى لم يستبعد مدير المنتخب الوطني باسل كوركيس من وجود بعض التدخلات والضغط على المدرب، لافتا في الوقت نفسه الى مدرب المنتخب الوطني المسؤول الاول والاخير على اختيار اللاعبين. كما اشاد كوركيس بجهود وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي في التحضيرات الخاصة باقامة المباراة الودية المرتقبة الممهدة لرفع الحظر عن الملاعب.

ملعب ميسان الاولمبي

اعلن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان نهاية العام الحالي ستشهد افتتاح ملعب ميسان الاولمبي واجراء اول مباراة ودية على ارضه بحضور الاتحاد الدولي الفيفا جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في ملعب ميسان الاولمبي، واشار الى ان ما تتمتع به المحافظة من استقرار امني يجعلها مؤهلة لتنظيم المباريات الدولية.

وفيما يخص الاستعانة بشركات اجنبية مختصة لتنظيم مباراة المنتخب الوطني الودية بمدينة البصرة الرياضية، اوضح عبطان ان الامكانات العراقية

قادرة على ادارة المباراة منوها في الوقت ذاته الى ان الاعمال الجارية في الوقت الحاضر في المدينة الرياضية تعد ملفتة للنظر .

من جانبه انتقد رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية في ميسان خالد كبيان تلكؤ الشركة المنفذة لمشروع ملعب ميسان الاولمبي، وتمنى ان تكون وزارة الشباب والرياضة جادة في ايجاد الحلول لمشروع الملعب مع الشركة المنفذة.

يذكر ان مشروع تاهيل ملعب ميسان الاولمبي الذي يتسع لـ 20 الف متفرج قد احيل الى احدى الشركات المحلية مطلع عام 2011 بكلفة مالية تقدر باكثر من 26 مليار دينار عراقي وكان مقدرا له ان ينجز قبل عامين بحسب المسؤولين.

اخبار عربية وعالمية

**خرج الكرواتي مارين سيليتش المصنف ثانيا من ربع نهائي دورة جنيف الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 439 الف يورو، بخسارته امام الكولومبي سانتياغو خيرالدو 7-5 و6-3. ويلتقي خيرالدو في نصف النهائي معالبرازيلي توماس بيلوتشي الفائز على الاسباني البرت راموس فينولاس. وتأهل البرتغالي جواو سوزا الى الدور نصف النهائي ايضا بفوزه على الاسباني بابلو اندوخار.

**اكدت صحيفة "ماركا الاسبانية" بان الالماني سامي خضيرة لاعب ريال مدريد قريب من التوقيع على عقد مع نادي يوفنتوس، وخاصة بأنه معجب جدا بمشروع النادي الايطالي. وقالت الصحيفة بانه على الرغم من وجود عروض للاعب من اندية المانية و انجليزية، الا انه يفضل الانضمام إلى فريق يوفنتوس. واضافت بان خضيرة وعلى الرغم من اتفاقه مع شالكه الالماني، الا انه يفضل يوفنتوس من اجل اللعب في دوري أبطال اوروبا. يذكر ان عقد خضيرة ينتهي مع ريال مدريد في 30 من شهر حزيران 2015 .

**كشفت مجلة "لاجازيتا ديلو سبورت" على الانترنت ان ميلان أصبح قريبا للغاية من ضم لاعب الوسط الإيطالي - الارجنتيني الشاب خوسيه ماوري في سوق الانتقالات الصيفية القادمة. وقدم خوسيه اداءً جيدا مع فريق بارما هذا الموسم رغم المشاكل الكبرى التي مر بها النادي والتي ادت في النهاية لاعلان إفلاسه ونزوله للدرجة الثانية ما جعل بامكان أي لاعب مرتبط بعقد ان يفسخه بسهولة دون ان يتحمل أي تكلفة..

**انسحب البرتغالي لويس فيجو من سباق انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد ساعات قليلة من انسحاب الهولندي ميكائيل فان براج. وقال فيجو في صفحته بموقع فيبسوك "بعد تفكير شخصي ومشاركة الاراء مع اثنين من المرشحين الآخرين في هذه العملية أعتقد أن ما سيحدث يوم 29 ايار في زوريخ ليس عملية انتخابية طبيعية".

وبعد انسحاب فيغو أصبح الأمير علي بن الحسين هو المرشح الوحيد في مواجهة السويسري سيب بلاتر الرئيس الحالي لفيفا.

XS
SM
MD
LG