روابط للدخول

ردود فعل على زيارة العبادي الى روسيا


موسكو 21 ايار لقاء بين حيدر العبادي والرئيس بوتين

موسكو 21 ايار لقاء بين حيدر العبادي والرئيس بوتين

تباينت ردود الفعل على زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى روسيا وسعيه لتنويع مصادر التسليح .

واكد عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب النائب عبد العزيز حسن لاذاعة العراق الحر "اهمية هذه الزيارة التي تاتي في وقت يخوض فيه العراق حربا شرسة ضد الجماعات المسلحة وحاجته الى تنوع مصادر التسليح وعدم الاقتصار على دولة دون اخرى"، مشيرا الى ان "روسيا لها دور اساسي في ادارة الازمة التي تشهدها المنطقة".

في مقابل ذلك قال النائب عن اتحاد القوى عبد العظيم العجمان ان "زيارة العبادي الى روسيا تمثل ورقة ضغط على الادارة الاميركية التي تنصلت عن وعودها في تسليح العراق ومساعدته في حربه ضد تنظيم داعش".

وقلل عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب حسن خلاطي من اهمية الانباء التي اشارت الى ان زيارة رئيس الحكومة حيدر العبادي الى روسيا جاءت نتيجة تخلي الجانب الاميركي عن تنفيذ وعوده بتسليح العراق، لافتا الى ان "الحكومة العراقية تتحرك على وفق استراتيجية خاصة لضمان تنوع مصادر التسليح".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل الى موسكو الخميس (21 ايار) والتقى نظيره الروسي ديميتري ميدفيديف، وبحث معى الرئيس فلاديمير بوتن سبل تطوير العلاقات بين البلدين وبخاصة ما يتعلق بضرورة مساندة العراق ومده بالاسلحة في حربه ضد داعش.

XS
SM
MD
LG