روابط للدخول

الفنان يوسف عكار ومشروع كلنا سواسية بالالوان(1-2


الفنان يوسف عكار

الفنان يوسف عكار

في زاوية رسائل المستمعين، وصلت اول رسالة من المستمع (ابومحمد) وهو نازح من الموصل ويسأل عن تخصيصات الموازنة للنازحيين ... سنتابع هذا الموضوع في حلقات البرنامج المقبلة.

وتطالب رسائل عديدة بعدم اعادة البرامج عدة مرات خلال الاسبوع ومنهم المواطنة (زينب الربيعي).. عزيزتي زينب لوتتبعت الاذاعة والمحطات التلفزيونية لوجدت انه الامر عادي ومهم، لان المشاهد او المستمع ليس لديه الوقت الكافي لمتابعة الاذاعات والفضائيات خلال ساعات البث.

ابن البصرة يقول ان المخدرات غزت المحافظة وتباع بشكل علني فأين الحلول؟

المستمع(عبد الخالق) من بغداد اشار في رسالته الى انه يبكي دماً عندما يستمع الى لقاءات مع الكفاءات المهاجرة التي تركت البلاد وهي في امس الحاجة لتلك الكفاءات.

يوسف عكار.. رسم وتصوير وكاريكاتير

يمزج الفنان يوسف عكار بين ممارسة الفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي وفن الكاريكاتير، ويقول عكار عن تجربته: "الكاريكاتير اقربهم لي وهو اختصاص ومدرسة مهمة في فن الرسم وقريبا في اوروبا سيتم فتح فرع في كلية الفنون الجميلة اسمه الرسم الكاريكاتيري، اما التصوير فدخلت هذا المجال قريبا وهو وجه من وجوه الفن التشكيلي وهذه وجهة نظري ودخلت هذا المجال عن دراسة وليس فقط هواية واعتدمت على نفسي بالدراسة من خلال كتب التصوير والانترنيت".

​ويذكر عكار انه عمل على مشروع (كلنا سواسية بالالوان) يضم الفوتغراف مع الرسم، ويؤكد ان هذه الفكرة تبلورت لديه من خلال اتقانه رسم البورتيريت باستخدام السكين كأسلوب في تجربة اعتمدها في لوحاته.

وعن هذا المشروع، يقول عكار: "تبلورت عندي هذه الفكرة من خلال حبي واختصاصي الدراسي في رسم البورتيريت، حين اتخذت من رسم البورتيرت بالسكين أسلوباً خاصاً بي، فجاء هذا المشروع الذي هو مزج بين الرسم والتصوير".

XS
SM
MD
LG