روابط للدخول

العمارة: ورشة عمل توعوية حول مكافحة الفساد


ورشة عمل توعوية حول الفساد في ميسان

ورشة عمل توعوية حول الفساد في ميسان

أقامت منظمة الخير الإنسانية وبالتعاون مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة في مدينة العمارة أخيراً ورشة عمل توعوية حول دور المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني في استرداد عائدات الفساد المنهوبة.

وفي حديثه لإذاعة العراق الحر، قال علي بدر مدير البرامج في منظمة الخير إن الورشة تضمنت مجموعة من الآليات الواجب اتباعها لاسترداد الاموال المهرّبة من قبل بعض المسؤولين خارج البلاد.

وأشار الناشط المدني صائب الشامخ الى غياب الدور الواضح للخارجية العراقية بسفاراتها وقنصلياتها في الضغط على الدول التي تؤوي المتهمين بسرقة الأموال العامة مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة رفع الوعي المجتمعي بمخاطر الفساد ومحاربته بشتى الوسائل.

المشاركون في الورشة من إعلاميين ومواطنين ممن تحدثوا إلى اذاعة العراق الحر اكدوا على أهمية تكثيف الندوات والمؤتمرات التي تبحث في أساليب مكافحة الفساد الاداري والمالي في مؤسسات الدولة عبر تعاون جميع المؤسسات في تبادل المعلومات للقضاء على هذه الظاهرة .

هذا وقدم المشاركون في الورشة التي أقيمت على قاعة منظمة الخير في مدينة العمارة عدد من التوصيات التي تصب في محاربة ظاهرة الفساد بدايةً من توعية المواطن ودوره في هذا الجانب فضلاً عن تفعيل عمل المؤسسات الدبلوماسية لاستعادة الأموال العامة المسروقة التي جرى تهريبها إلى خارج العراق.

XS
SM
MD
LG