روابط للدخول

محافظ حمص: تدمر الاثرية آمنة


تمكن الجيش السوري والمسلحون الموالون له من دحر تنظيم الدولة الاسلامية /داعش من اطراف مدينة تدمر وسط سورية.
وقال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش بالتعاون مع الأهالي قضت على آخر تجمعات تنظيم داعش في قرية العامرية والتلال المحيطة بمدينة تدمر والمدينة الأثرية بعد اشتباكات عنيفة تكبد خلالها التنظيم اكثر من 150 قتيلاً معظمهم من جنسيات اجنبية أثناء محاولة التسلل إلى المحطة الثالثة شرق مدينة تدمر .
وأضاف المصدر إن “سلاح الجو في الجيش السوري قضى على العديد من وصفهم بإرهابيي داعش في ضربات مركزة على تجمعاتهم في محيط حقل الهيل وسد وادي أبيض".
من جانبه قال محافظ حمص طلال البرازي في تصريح صحافي إن وحدات الجيش استعادت السيطرة على برج الإذاعة والتلال المطلة على مدينة تدمر والمدينة الأثرية والمدخل الغربي للمدينة بعد القضاء على عشرات من وصفهم بالإرهابيين من تنظيم داعش، وان مدينة تدمر الأثرية آمنة".
ونقلت مصادر اعلامية معارضة ان تقدم القوات الحكومية السورية جاء نتيجة لانسحاب التنظيم إثر القصف العنيف والمكثف والقصف من قبل الطيران الحربي والمروحي على مواقعهم في الحي الشمالي بمدينة تدمر ومحيط القلعة ومحيط مدينة تدمر، فيما لا يزال تنظيم الدولة الإسلامية يحكم سيطرته على قرية العامرية بالضواحي الشمالية لمدينة تدمر، وان ما لا يقل عن 20 عنصراً من التنظيم لقوا مصرعهم في قصف ببرميل متفجر على منطقة تواجدهم في محيط سجن تدمر.

XS
SM
MD
LG